ترامب: لو ظل صدام والقذافي في الحكم لكان العالم أفضل

اعتبر دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظًا للفوز ببطاقة الترشيح الجمهورية إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية، الأحد، أنه لو ظل الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، والزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، في الحكم لكان العالم اليوم أفضل حالا.

ترامب: لو ظل صدام والقذافي في الحكم لكان العالم أفضل

اعتبر دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظًا للفوز ببطاقة الترشيح الجمهورية إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية، الأحد، أنه لو ظل الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، والزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، في الحكم 'لكان العالم اليوم أفضل حالا'.

وردًا على سؤال خلال مقابلة مع شبكة 'سي أن أن' عما إذا كان يعتبر أن العالم كان ليكون أفضل اليوم لو بقي صدام حسين ومعمر القذافي في الحكم، أجاب الملياردير الجمهوري 'حتما نعم!'.

وأطاحت الولايات المتحدة بصدام حسين في تدخل عسكري قادته ضد نظامه في 2003، في حين تمت الإطاحة بنظام القذافي إثر ثورة شعبية آزرها تدخل عسكري دولي شاركت فيه الولايات المتحدة.

وقال ترامب إن 'الناس هناك تقطع رؤوسهم، يتم إغراقهم. الوضع هناك الآن هو أسوأ بكثير من أي وقت مضى في ظل حكم صدام حسين أو القذافي'.

أقرأ أيضًا | بلير يعترف بأن غزو العراق كان سببًا لظهور "داعش"

وأضاف 'أقصد انظروا إلى ما حدث، الوضع في ليبيا كارثة، الوضع في العراق كارثة، الوضع في سوريا كارثة، الشرق الأوسط برمته كذلك. كل هذا انفجر في عهد الرئيس باراك أوباما ووزيرة خارجيته السابقة هيلاري كلينتون'، المرشحة الأوفر الالأوفر حظًا في صفوف الديموقراطيين.

وتابع ترامب 'انظروا إلى ليبيا، انظروا إلى العراق. قبلًا لم يكن هناك إرهابيون في العراق، صدام حسين كان يقتلهم في الحال؛ لقد أصبح العراق اليوم جامعة هارفرد للإرهاب'.

وأكد المرشح الجمهوري أنه 'إذا نظرتم إلى العراق قبل سنوات، وأنا لا أقول إنه، أي صدام حسين، كان رجلا لطيفا، كان رجلا فظيعا، لكن الوضع كان أفضل مما هو عليه الآن'.

وشدد ترامب على أن استراتيجية سياسته الخارجية ستتمحور حول تعزيز قدرات الجيش الأميركي.

وقال 'نحن نعيش في العصور الوسطى، إننا نعيش في عالم خطر وفظيع بشكل لا يصدق'.

وأضاف أن 'عقيدة ترامب بسيطة: إنها القوة. إنها القوة. لا أحد سيعبث معنا. جيشنا سيكون أقوى'.

التعليقات