ميريل ستريب تفتتح مهرجان القاهرة السينمائي

ميريل ستريب تفتتح مهرجان القاهرة السينمائي
ميريل ستريب في فيلم "ريكي آند ذا فلاش"

اختار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفيلم الأميركي "ريكي آند ذا فلاش"، بطولة النجمة ميريل ستريب، ليعرض في افتتاح دورته الـ37 الشهر القادم.

وقالت إدارة المهرجان في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الدورة الجديدة ستفتتح يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر، بفيلم "ريكي آند ذا فلاش"، الذي سيعرضه المهرجان مرة ثانية في المسرح الكبير بدار الأوبرا بالقاهرة، "لكنه لن يعرض تجاريا في مصر بعد انتهاء المهرجان".

والفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل الأميركي، كيفين كلاين، وابنة ميريل ستريب، مامي جومر، من إخراج جوناثان ديمي (71 عاما)، الفائز بجائزة الأوسكار لأفضل إخراج عن فيلمه الشهير "صمت الحملان" (سايلنس أوف ذا لامبس). أما كاتبة السيناريو ديابلو كودي (37 عاما)، ففازت بجائزة الأوسكار لأحسن سيناريو مكتوب مباشرة للشاشة، عن فيلم "جونو"، عام 2007.

ويجتمع في الفيلم ثلاث شخصيات نالت جوائز الأوسكار، وهي كاتبة السيناريو والمخرج وستريب صاحبة الرقم القياسي في الترشح لأوسكار أفضل ممثلة، حيث رشحت 19 مرة بين عامي 1979 و2014 وفازت بالجائزة ثلاث مرات في أعوام 1980 و1983 و2012.

اقرأ أيضًا| روسيا تنبش قبر ألكسندر الثالث لحل لغز القيصر الأخير

وقال البيان، إن ستريب تجسد في الفيلم شخصية ريكي، المرأة التي هجرت زوجها وأولادها الثلاثة لتحقق نفسها كمطربة روك، ولكنها لا تنجح إلا في الغناء ببعض المقاهي الصغيرة ليلا، إلى أن تتلقى اتصالا من طليقها الذي يبلغها بتعرض ابنتها لحالة نفسية سيئة، فتقرر العودة إلى أسرتها أملا في علاج أزمة ابنتها.

وقالت ماجدة واصف، رئيسة المهرجان في مؤتمر صحفي، الأسبوع الماضي، إن المهرجان سيعرض نحو 100 فيلما، يوزعون بين مسابقته الدولية وأقسامه المختلفة وأبرزها "العروض الخاصة" و"مهرجان المهرجانات"، اللذين يعرضان نحو 50 فيلما، بعضها نال جوائز رفيعة في مهرجانات كبرى.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018