هيئة الأسرة: على الصين مواصلة سياسة الطفل الواحد

يتناقض بيان لجنة الصحة وتنظيم الأسرة الوطنية، الذي نشر على الإنترنت، مع تصريح لمسؤول في تنظيم الأسرة في إقليم هونان، نقلت عنه صحيفة هونان اليومية قوله الأسبوع الماضي، إن الأزواج الذين بصدد إنجاب طفل ثان لن يعاقبوا.

هيئة الأسرة: على الصين مواصلة سياسة الطفل الواحد

صورة من الأرشيف

قالت هيئة تنظيم الأسرة الصينية، إن على الصين أن تواصل العمل بسياسة الطفل الواحد، حتى تدخل قواعد جديدة، تسمح لكل الأزواج بإنجاب طفلين، حيز التنفيذ.

وقال الحزب الشيوعي الحاكم، الأسبوع الماضي، إن بكين ستخفف سياسة الطفل الواحد المفروضة منذ عقود. لكن يتعين أن تحصل خطة التغيير على موافقة البرلمان خلال جلسته السنوية في آذار/مارس.

ويتناقض بيان لجنة الصحة وتنظيم الأسرة الوطنية، الذي نشر على الإنترنت، مع تصريح لمسؤول في تنظيم الأسرة في إقليم هونان، نقلت عنه صحيفة هونان اليومية قوله الأسبوع الماضي، إن الأزواج الذين بصدد إنجاب طفل ثان لن يعاقبوا.

وقال مسؤول في اللجنة، لم ينشر اسمه في البيان، "قبل الموافقة، ينبغي أن تطبق كل المجالس المحلية والإدارات بشكل جدي قوانين تنظيم السكان والأسرة السارية في الوقت الراهن، وأن تحافظ على نظام جيد للمواليد وألا تتصرف من تلقاء نفسها".

اقرأ أيضًا| قطر تفتح مدينة تتسع لنحو 70 ألف عامل أجنبي

وقالت لجنة تنظيم الأسرة، إن نحو 90 مليون أسرة قد تؤهل لسياسة الطفلين الجديدة، والتي ستساعد في زيادة عدد السكان لما يقدر بنحو 1.45 مليار نسمة بحلول عام 2030.

وبلغ عدد سكان الصين أكر بلد في العالم من حيث عدد السكان نحو 1.37 مليار نسمة في نهاية العام الماضي.

 

التعليقات