طبيب نسائي يولد غوريلا بجراحة قيصرية

بالإضافة إلى ما حققته من إنجاب أطفالي، فمن المحتمل أن تكون هذه التجربة من أكبر الإنجازات التي حققتها في حياتي، وهي تجربة لن أنساها على الإطلاق

طبيب نسائي يولد غوريلا بجراحة قيصرية

صورة توضيحية

قام طبيب نساء وولادة، بإجراء عملية قيصرية نادرة، ليساعد على ولادة غوريلا رضيع في حديقة حيوان بمدينة بريستول في بريطانيا.

وقام ديفيد كاهيل، وهو بروفسور متخصص في الصحة الإنجابية بجامعة بريستول، بالمساعدة على ولادة الغوريلا الرضيع الذي يبلغ وزنه 1.2 كيلوجرام، بعد أن تعرضت أمه لمضاعفات في المرحلة الأخيرة من الحمل يمكن أن تعرض حياتها للخطر.

وقال كاهيل، "بالإضافة إلى ما حققته من إنجاب أطفالي، فمن المحتمل أن تكون هذه التجربة من أكبر الإنجازات التي حققتها في حياتي، وهي تجربة لن أنساها على الإطلاق".

بينما قالت مصادر حديقة الحيوان، إن الغوريلا الرضيع يحتاج إلى رعاية مكثفة في أعقاب عملية الولادة، ومع ذلك فهو "يزداد قوة ويقظة كل يوم".

اقرأ أيضًا| ابتكار مفرش مائدة يعزف الموسيقى

ومن ناحية أخرى، ذكرت الطبيبة البيطرية العاملة في حديقة حيوان بريستول، روينا كيليك، أن "عملية الولادة تمثل تحديا بالغا، ونحن نشعر بالامتنان البالغ للمساعدة التي تتسم بالخبرة التي تلقيناها، والتي تعني أننا كنا قادرين على تقديم الرعاية على أعلى مستوى". 

التعليقات