مسلسلات رمضان الأكثر مشاهدة: مفاجآت الدراما اللبنانية

مسلسلات رمضان الأكثر مشاهدة: مفاجآت الدراما اللبنانية

مع انطلاق المسلسلات الرمضانية وارتفاع نسب المشاهدة على شاشات التلفزة، أجرت شركة "إبسوس" إحصاءات حول المسلسلات الأكثر مشاهدة، التي تابعها اللبنانيون على المحطات اللبنانية، ما بين الساعة الثامنة مساء ومنتصف الليل، مستثنيا منها الإعادات.

ووفق إحصاء يشمل المسلسلات الـ10 الأكثر مشاهدة على المحطات المحلية اللبنانية، تربعت قناة "إل بي سي" LBC على عرش المرتبة الأولى، من خلال العمل اللبناني "مش أنا"، الذي حصد نسبة مشاهدة وصلت إلى 15.5 في المئة من المشاهدين في الدقيقة الواحدة.

وفاجأ "مش أنا" الجميع لنيله أعلى نسبة مشاهدة، حيث تعتبر تكلفته متواضعة جدا نسبة إلى باقي المسلسلات، كمسلسل "نص يوم" مثلا، الذي تم تصويره في عدة بلدان وفاقت ميزانيته "مش أنا"، الذي استطاع أن يتربع على عرش رمضان عبر قصة الحب بين كارين رزق الله وبديع أبو شقرا وقالبها الكوميدي الذي دخل إلى قلوب المشاهدين اللبنانيين.

ونالت الـ"إل بي سي" أيضا المرتبة الثانية، من خلال المسلسل اللبناني "وين كنتي"، من بطولة ريتا حايك وكارلوس عازر، بنسبة مشاهدة بلغت 13.4 في المئة من إجمالي المشاهدين في الدقيقة.

وحل مسلسل "باب الحارة" في المرتبة الثالثة، بنسبة مشاهدة بلغت 10.34 في المئة، حيث فقد هذا العمل الدرامي جمهوره على مدار أجزائه الثمانية، بسبب تغيير وجوهه بشكل دائم والانتقادات والتعليقات السيئة حوله.

أما مسلسل "صرخة روح"، الذي كان أمل الـ"إم تي في" في تحقيق نسب مشاهدة عالية، خيب ظنها وجاء في المرتبة السابعة، مع تحقيق نسبة مشاهدة بلغت 7.3 من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة الواحدة.

ولم يتمكنا تيم حسن ونادين نجيم من تحطيم نسب المشاهدة هذا العام، حيث حل مسلسل "نص يوم" خامسا على اللائحة بمعدل نسبة مشاهدة 6.4 في المئة من إجمالي المشاهدين في الدقيقة.

وحل مسلسل "يا ريت" الذي يعرض على شاشة تلفزيون "إم تي في" في المرتبة السادسة بتحقيق نسبة مشاهدة 5.25 في المئة من نسبة المشاهدين في الدقيقة.

وفي المراتب الثلاث الأخيرة، حل مسلسل "عطر الشام" الذي تعرضه قناة "إل بي سي" في السابعة بمعدل 4.5 في المئة، وحل "خاتون" في الثامنة بتحقيق نسبة مشاهدة بلغت 3.9 في المئة، ومسلسل "جريمة شغف" الذي تعرضه قناة "الجديد" في التاسعة بمعدل 3.1 في المئة، وحل مسلسل "دومينو" من بطولة بسام كوسا، والذي تعرضه قناة "الجديد" أيضا، في المرتبة الأخيرة.

اقرأ/ي أيضًا| منع غادة عبد الرازق من استكمال تصوير "الخانكة"

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية