ستقضي الإجازة في سويسرا؟ 5 وجهات تهمّك

ستقضي الإجازة في سويسرا؟ 5 وجهات تهمّك
زيورخ

'ليس الخبر كالعيان'، هذه العبارة الشعبية تنطبق تماما على بلد المتعة الروحية والبصرية والحسية، سويسرا، فمع حلول الصيف، وبدأ العطلة الصيفية، تحرص الكثير من العائلات على قضاء إجازة جامعة لكل أفرادها، تعزز من العلاقات الأسرية وتروح عن الأنفس، وهي وقت للاستمتاع والراحة معا.

ومع الشروع في اختيار وجهة العطلة، بشرط تناسبها مع اختلاف الأجيال والأعمار، ولترضي من يبحث عن الراحة والاستجمام، ومن يميل إلى السياحة والخروج والسهر، هنا تكمن المعضلة، نقدم لكم سويسرا كأحد الخيارات التي تتيح للعائلة الاستمتاع بكامل أفرادها واشباع كافة رغباتهم، باختلافها.

ما الأماكن التي لا يمكنك تفويت فرصة زيارتها في سويسرا؟

1- زيرمات

ستولد من جديد عندما تشاهد قمة جبل 'ماترهورن' تستقبلك بحفاوة في منطقة زيرمات؛ إنها منتجع التزلج الأول والمصيف الأجمل في جنوب سويسرا، حاول أن تلتقط أكبر كمية من الصور أثناء ركوب التلفريك وجولتك حول جبال الألب.

زيرمات هي قرية سياحية صغيرة موجودة في جنوب سويسرا على الحدود مع إيطاليا، وتتميز بموقعها ضمن جبال الألب وتقع بالقرب من جبل 'ماترهورن' الشهير والذي تظهر صوره على مغلفات شوكولاتة 'توبليرون' الشهيرة. يقطن القرية أكثر من 5000 شخص وترتفع أكثر من 1600 متر عن سطح البحر.

وهي مشهورة بكونها إحدى منتجعات التزلج على المنحدرات الجليدية ويزورها عدد كبير من السياح في فصل الشتاء لممارسة هذه الرياضة. وتشهد زيرمات حركة سياحية في فصلي الربيع والصيف أيضا من محبي رياضة المشي لما تتمتع فيه من مناظر خلابة.

ولا تسمح قرية زيرمات لمواطنيها باستخدام المركبات التي تعمل على مشتقات البترول خوفا من التلوث البيئي، وتسمح فقط باستخدام وسائل النقل التي تعمل بالكهرباء. تهطل الثلوج بكثافة في فصل الشتاء، ويتوفر مناطق للتزلج على الجليد بطول 300 كيلومتر من مسارات التزلج المنتشرة في ثلاث مناطق للتزلج المتنوعة: سونيغا - روثوم، ستوكهوم غوميرغرات وسوارزي- ماترهورن الجليدية، التي تعد بمثابة جنة الأنهار الجليدية حيث يكون المتزلجون قادرون على صقل مهاراتهم في 'حديقة الجاذبية' حيث المرح في الحديقة الأولمبية التي يتدرب فيها الرياضيون.

لا تفوت فرصة الإقامة في المنتجع السياحي الأول في سويسرا.

2- زيورخ

تستحق أكبر مدينة في سويسرا أن تكون على لائحة أولوياتك، تقع زيورخ شمال سويسرا وتشتهر بالعديد من الكنائس الأثرية المدهشة مثل 'كنيسة النساء' و'سانت بيتر'، بالإضافة إلى عشرات المتاحف والحدائق وصالات السينما ومسارح الباليه والأوبرا، وحديقة الحيوان الممتعة للعائلات.

وهي إحدى أهم مدن سويسرا، تقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية، على بحيرة زيورخ، تشتهر المدينة بشركات الخدمات المصرفية والتي تصنف الأفضل في العالم.

وقد حصلت مدينة زيورخ السويسرية على أفضل مدينة للعيش في العالم لثلاثة أعوام على التوالي، فهي أفضل مدن العالم أمنا ونظافة وهدوء والأجمل فيها هو جمعها بين الحاضر والماضي، فالأبنية الموجودة فيها تعود إلى عدة قرون ويوجد فيها أكبر سوق للذهب.

وتتميز زيوريخ بمحاذاتها للمياه، وبمنظر رائع من جبال الألب المغطى بالثلوج في الأفق، ويقدم وسط مدينة زيورخ في سويسرا مزيجا فريدا من عوامل الجذب، إذ يوجد فيها أكثر من 50 متحفا وأكثر من 100 معرض فني، والأزياء العالمية، وتصاميم زيورخ، والحياة الليلية الأكثر إثارة وحيوية في سويسرا.

بالإضافة إلى كل ذلك، هناك مجموعة من الأنشطة الترفيهية، والتي تتضح لدى زيارة الضفة ومناطق الاستحمام والسباحة على ضفاف البحيرة في قلب المدينة، إلى ارتفاع مذهل في جبل 'أوتيلوبرغ'.

تمتع بعالم الفن والذوق الرفيع.. زر زيورخ.

3- جنيف

هي ثاني أكبر مدن سويسرا وأكبر مدن الجزء الناطق بالفرنسية، تقع في أقصى جنوب غرب البلاد على مقربة من الحدود الفرنسية على بحيرة جنيف ونهر الرون.

جنيف هي مقر العديد من المنظمات الدولية، منها منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر ومنظمة الملكية الفكرية ومنظمة العمل الدولية ومنظمة حقوق الإنسان.

وتعتبر أيضًا مقرًا لاتفاقيات دولية عديدة. تقع مدينة جنيف على خليج، حيث يغادر نهر الرون بحيرة جنيف الشهيرة، وتحيط بهذه المدينة الرائعة قمم جبال الألب القريبة والتضاريس الجبلية في يورا، مع تقاليدها الإنسانية ونزعتها المنفتحة على العالم، حيث تحتضن المقر الأوروبي لمنظمة الأمم المتحدة وكذلك المقر الرئيسي لمنظمة الصليب الأحمر، ولهذا عُرفت جنيف بأنها 'عاصمة السلام'.

وهي من أكبر المراكز المالية العالمية، وتشتهر بالكثير من المراكز الثقافية والفنية، ولن يفوتك أبدا رؤية 'نافورة جنيف'، التي يمكن رؤيتها من كل مكان وعن بُعد، وهي أبرز معالم المدينة.

فلا يفوتك زيارة عاصمة السلام.

4- لوسرن

مركز سياحي، ومدينة تاريخية في وسط سويسرا. الاسم الألماني للمدينة هو لوتسرن. وتقع لوسرن على الشاطئ الغربي من بحيرة لوسرن وعلى ضفاف نهر الرويس.

لوسرن، عاصمة كانتون لوسرن، يجذب موقع المدينة على طول البحيرة وبجانب جبال شاهقة، آلاف الزوار سنويًا. وبها أيضًا العديد من عوامل الجذب الأخرى، مثل منازلها التي ترجع للعصور الوسطى، والاحتفال الموسيقي السنوي، ومتحف وسائل النقل السويسري، ومتاحف أخرى. من المعالم التي يشاهدها زوار المدينة، نصب تذكاري أقيم لتكريم الجنود الذين قتلوا أثناء تأدية مهام عملهم في خدمة ملك فرنسا في أثناء الثورة الفرنسية (1789-1799م).

يمرّ نهر 'الرويس' في مدينة لوسرن وسط سويسرا، ويُعد 'جسر الكنيسة' الذي يعود بناؤه إلى القرن الرابع عشر، أقدم جسر خشبي مغطّى في أوروبا، ويحوي في داخله عدد من الرسوم واللوحات الجميلة، أما المدينة القديمة فهي جانب آخر من الجوانب المشرقة والسياحية الهامة في لوسرن.

5- بازل

هي ثالث مدن سويسرا سكانا بعد زيورخ وجنيف، تقع على حدود ثلاث دول على نهر الراين في شمالي غربي البلاد. ويلاصق كانتون مدينة بازل الحدود الألمانية والفرنسية.

تعتز مدينة بازل بتقاليدها وثقافتها العريقة وانفتاحها الحضاري، وتعد بازل أحد أهم مراكز الفن والموسيقى وفن الهندسة المعمارية في سويسرا، وذلك بفضل موقعها المركزي عند نقطة التقاء الحدود السويسرية الألمانية والفرنسية، بمحاذاة نهر الراين، كما تعتبر هذه المدينة من المراكز الهامة لاستضافة المعارض والمؤتمرات، وتضم عددا كبيرا من المسارح والعديد من المتاحف الأثرية، بما في ذلك متحف الفنون الجميلة، اللغة الرسمية في إقليم بازل هي الألمانية.

وتوصف حديقة الحيوان في بازل بأنها واحدة من أفضل حدائق الحيوانات في العالم، وهي من أشهر المزارات ونقاط الجذب السياحي في سويسرا، وتشتهر المدينة الواقعة على الحدود الألمانية بكنائسها ذات العمارة الفنية المدهشة مثل 'كنيسة بازل'.

هل تبحث عن وجهة عائلية مثالية في سويسرا؟ زر بازل

اقرأ/ي أيضًا | ستقضي العيد في إسطنبول؟ 6 توصيات تهمّك