جديد مصر: إذا أردت الصلاة في المسجد... ادفع ضريبة

أصدر وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، أمس، الخميس، قرارا وزاريا برقم 152، بلزم الأهالي بـ"توصيل المرافق للمسجد، ودفع فواتير الكهرباء والمياه وغيرها من فواتير، ولا تتحمل الوزارة أي نفقات على المساجد سوى توفير الخطباء والأئمة ".

جديد مصر: إذا أردت الصلاة في المسجد... ادفع ضريبة

شعائر صلاة العيد، الجامع الأزهر

أصدر وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، أمس، الخميس، قرارا وزاريا برقم 152، يلزم الأهالي بـ'توصيل المرافق للمسجد، ودفع فواتير الكهرباء والمياه وغيرها من فواتير، ولا تتحمل الوزارة أي نفقات على المساجد سوى توفير الخطباء والأئمة '.

وفي سابقة تعد الأولى من نوعها، أكد مختار جمعة، في حوار أجراه لصحيفة الوطن المصرية، أنه 'يجب على كل مواطن مصري مسلم أن يقوم بدفع فواتير الكهرباء عن المساجد التي يقوم بالصلاة فيها'، وبحجة عجز الوزارة عن تحمل مبالغ فواتير الخدمات، المتواضعة بطبيعة الحال، التي تقدم للمساجد.

ويرى جمعة، حسب الحوار الذي أجراه مع الصحيفة ذاتها، أنه 'لا يوجد أي غضاضة إذا قام كل شخص يدخل المسجد بالتبرع بعشرة جنيها من أجل سد فواتير الكهرباء، وهذا القرار ملزم لجميع المصلين، كضريبة على أنهم يصلوا في المساجد'.

اقرأ/ي أيضًا | إيقاف مذيعات مصريات عن العمل بسبب 'السمنة'!

وأعلن جمعة، بالسياق ذاته، 'عدم نية الوزارة ضم أي مسجد لوزارة الأوقاف، إلا بعد إضافة بند على ألا تتحمل الوزارة دفع أي فواتير للكهرباء والمياه، ويلتزم الأهالي بدفع هذه الفواتير'.

التعليقات