عدد سكان غزة يتخطى المليونين

وصل عدد سكان القطاع إلى مليونين بولادة الطفل وليد جهاد مقبل شعت، في مستشفى ناصر في خان يونس جنوب القطاع

عدد سكان غزة يتخطى المليونين

ولادة طفل الأسير تامر الزعانين، غزة 2014 (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، أن عدد سكان القطاع تجاوز، مساء أمس الثلاثاء، مليوني نسمة.

وأوضحت الإدارة العامة للأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان، أن القطاع كسر حاجز المليوني نسمة بعد ولادة طفلين خلال ساعات المساء.

ووصل عدد سكان القطاع إلى مليونين بولادة الطفل وليد جهاد مقبل شعت، في مستشفى ناصر في خان يونس جنوب القطاع، وعنوان والده في رفح جنوب قطاع غزة، في حين كان الرقم 1 بعد المليونين من نصيب الطفلة لانا محمد رفيق عياد، التي ولدت في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وعنوان الأب حي الزيتون.

وفي بيان سابق أصدرته الإدارة مؤخرا، كشفت عن تسجيل 4983 مولودا جديدا خلال الشهر الماضي بواقع 166 مولودا يوميا، ونحو7 مواليد جدد كل ساعة.

ويعتبر قطاع غزة البالغ مساحته 360 كيلومترا مربعا فقط، من أكثر بقاع الأرض ازدحاما بالسكان، حيث يسجل لكل كيلومتر مربع 4661 فردا، حسب تقرير صادر عن جهاز الإحصاء الفلسطيني مطلع العام الجاري.

اقرأ/ي أيضًا| غزة: البحث عن الراحة النفسية... بالرسم

وصدر آخر إحصاء لعدد سكان القطاع في كانون الثاني/يناير الماضي عندما قالت وزارة الداخلية في غزة إن عدد سكان القطاع الذي تفرض عليه إسرائيل حصارا خانقا منذ عشرة أعوام، بلغ مليونا و957 ألفا و194 شخصا، وتوقعت أن يصل العدد في تشرين الأول/أكتوبر 2016 إلى 2 مليون، وهو ما حدث بالفعل.

 

التعليقات