بوب ديلان لا وقت لديه لاستلام جائزة نوبل!

بعد إزالة موقع كاتب الأغاني والموسيقار الأميركي الشهير، بوب ديلان، الفائز بجائزة نوبل للأدب لعام 2016، الإشارة إلى أنه فاز بالجائزة المرموقة، وتأخره في إعلان موقفه من نيلها.

بوب ديلان لا وقت لديه لاستلام جائزة نوبل!

ديلان (أ ب)

بعد إزالة موقع كاتب الأغاني والموسيقار الأميركي الشهير، بوب ديلان، الفائز بجائزة نوبل للأدب لعام 2016، الإشارة إلى أنه فاز بالجائزة المرموقة، وتأخره في إعلان موقفه من نيلها، أعلنت الأكاديمية السويدية، أمس الأربعاء، أن لن يشارك في مراسم حفل تسلم الجائزة، الذي سيقام في العاصمة ستوكهولم، في العاشر من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وذكر بيان نُشر عن الموقع الإلكتروني الرسمي للأكاديمية السويدية (الجهة المانحة لجائزة نوبل) أن 'ديلان أرسل للأكاديمية رسالة، أول من أمس، الثلاثاء، بيّن فيها أنه ليس لديه وقت فراغ أبدًا في شهر ديسمبر المقبل؛ ولذلك فإنه لن يُشارك في مراسم تسليمه جائزة نوبل للأدب التي تم منحه إياها لهذا العام'.

وأكد البيان أن 'ديلان أعرب في رسالته عن تشرفه العظيم بمنحه هذه الجائزة'.

وكانت الأكاديمية السويدية أعلنت، في 13 أكتوبر/تشرين الأول، منح ديلان جائزة نوبل للأدب لهذا العام؛ 'لكتابته تعبيرات شعرية جديدة تدخل في تراث الأغاني الأميركية العظيمة'.

وبوب ديلان من مواليد 1941، واسمه الحقيقي روبرت ألن زيمرمان، وهو مغنٍّ وملحّن وشاعر وفنان، يتمتع بصوت يوصف بـ'الرائع والمرن'، ومسيرته الفنية تقارب 5 عقود.

اقرأ/ي أيضًا | بعد تكتمه المطول: ديلان يعلن أخيرًا قبوله لنوبل

وتبلغ قيمة جائزة نوبل للأدب التي ستمنح لديلان، 8 ملايين كرونة سويدية (نحو مليون دولار أميركي)، إلى جانب شهادة بالجائرة، وميدالية ذهبية.

التعليقات