الكنيست تسقط اقتراح قانون لإلغاء خطة ويسكونسين للنائب زحالقة وتؤيد إجراء تعديلات عليها..

الكنيست تسقط اقتراح قانون لإلغاء خطة ويسكونسين للنائب زحالقة وتؤيد إجراء تعديلات عليها..

ناقشت الكنيست، اليوم الاربعاء، مشروع قانون للنائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي في الكنيست، ينص على الغاء مشروع فيسكونسين جملة وتفصيلاً وصوت الى جانب القانون 14 نائباً وعارضه 23 نائباً.

وقال النائب جمال زحالقة إن خطة ويسكونسين تأخذ المخصصات الشحيحة من الفقراء وتنقلها للشركات التي تقوم بتفعيلها والتي تربح الملايين منها.

وأشار إلى أن الآلاف من المشاركين في المشروع وجدوا انفسهم بلا عمل وبلا مخصصات كما جرى التحذير منذ البداية.

وأكد النائب زحالقة أن "التجمع كان الحزب الوحيد الذي عارض ويسكونسين على طول الخط، وساهم في النضال من أجل إلغائه جملة وتفصيلاً، وهذا ما ينص عليه مشروع القانون الذي تقدمت به كتلة التجمع".

وأضاف النائب زحالقة إن "التصريحات الحكومية بشأن إلغاء ويسكونسين متقلبة ومتناقضة، فمرة يتحدث وزير التجارة والصناعة ايلي يشاي عن إلغاء المشروع، ومرة أخرى يطرح توسيعه ليشمل مناطق أخرى، لكن بالمجمل يمكن القول إن النضال العنيد ضد المشروع، وبالأخص ما قامت به جمعية صوت العامل، قد أدى إلى إهتزاز الموقف الحكومي وإلى تدخل مراقب الدولة، واليوم هناك إجماع بأن المشروع لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه".

وفي نفس السياق صادقت الكنيست بالقراءة التمهيدية على ثلاثة مشاريع قوانين للنائبة ليئا شمطوف والنائبة شيلي يحيموفيتش تنص على اجراء تعديلات على خطة فيسكونسين، واعلنت الحكومة انها ستقدم من طرفها مشروع قانون تعديلات للخطة في المستقبل القريب.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018