الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب: تهجم إقرأ على حفل نهاية العام خطوة إقصائية

الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب: تهجم إقرأ على حفل نهاية العام خطوة إقصائية

اعتبر رئيس الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب أن تهجم حركة إقرأ على الحفل الذي سينظم الأسبوع الحالي هو بمثابة نفي وإقصاء للآخر ولكل ما هو مختلف عنهم. فيما أعرب المنظمون للحفل عن استيائهم من زج التجمع في هذه القضية التي اعتبروها مدفوعة بمحاولة «جني مكاسب انتخابية ضيقة».

وقال لطالب ممدوح أغبارية رئيس الإتحاد القطري للجامعيين العرب من التجمع الطلابي:" جاءت فكرة تنظيم هذا النشاط الخاص، بعد أن تجاهلت نقابات الطلاب الجامعيين العامة، تخصيص فقرات فنية ثقافية عربية في يوم الطالب العام. حيث رأينا أنه من حقنا تنظيم نشاط خاص بنا وقمنا فعلا، بتنظيم هذه الأمسية الضخمة والتي سيكون دعمها من قبل الطلاب، مسهّلا وسيعطينا الإمكانية الفعلية لتنفيذها على أحسن وجه، لنقدم ما يستحقه طلابنا الجامعيين العرب".

ويضيف اغبارية: " على ما يبدو، الزملاء من حركة أقرأ اختاروا نفي وإقصاء كل ما هو مختلف عنهم، حيث لا يمكن تجاهل شريحة هي الأكبر بين الطلاب العرب والتي تريد الاحتفال بنهاية العام الدراسي مثل باقي البشر، كما أن هؤلاء الطلاب هم نفسهم الذين شاركوا في المظاهرات والنضال الطلابي خلال العام الأخير حيث نحن من نظم الاعتصامات ضد إغلاق ملف الشهداء والحصار على غزة والقائمة طويلة بالإنجازات التي شرفت الحركة الطلابية عامة، ومن غير المنصف المزايدة عليهم وعلينا في هذا السياق والأخلاق ليست حكرا لأحد وليس كلما اجتمع رجل وامرأة كان ثالثهما الشيطان".
وينهي ممدوح حديثه قائلا" نشكر الطلاب الذين بادروا للحفل، ونشكر كل المصالح التجارية التي رعت الحفل". يذكر أن "صدفة" مطعم وبار في مدينة الناصرة هو الراعي الرئيسي للحفل الفني.

ومن جانبه قال الطالب عايد فضل من مدينة حيفا والذي يدرس في كلية مرج أبن عامر(عيمك يزراعيل) وهو أحد المبادرين للحفل إن توقيت التهجم على الحفل مرتبط بانتخابات جامعة حيفا. وأضاف: نتوخى من الحركة الإسلامية أن تتقبل جميع الفئات من الطلاب حتى المختلفين عنها فكريا. وأعرب فضل عن شكره للاتحاد القطري لرعايته الأمسية الفنية والعمل على أخراجها بأحسن وجه".


وقد أصدرت حركة أقرأ- الحركة الإسلامية في جامعة حيفا، بيانا عممته على الطلاب العرب هاجمت فيه الإتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب على آثر رعاية الأخير للحفل الطلابي الذي نظم بمناسبة نهاية العام الدراسي.
يذكر أن الإتحاد القطري شارك مجموعة من الطلاب المبادرين في التخطيط لحفل للطلاب الجامعيين العرب في حيفا تحت عنوان «جرب م ترقصش» والذي سينظم بتاريخ 8.7.2008 الساعة 22:00 في نادي الـ"سيتي هول".

وجاء في بيان حركة أقرأ: " لا تزال هنالك بعض الكتل الطلابية من تصر على إن الحفلات الغنائية الراقصة هي ذروة النشاط الطلابي الجامعي، فقد طالعنا التجمع الطلابي مؤخرا بحملة إعلانات واسعة لدعوة الطلاب العرب للمشاركة في حفلة ال-"دي. جي" الصارخة التي ينظمها بتاريخ 8-7-2008 لجمهور الطلبة الجامعيين العرب، والتي ترعاها مجموعة من البارات والمقاهي، وذلك باسم "الإتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب"، دون علم مسبق لأقرأ التي هي جزء أساس في هذا التحالف الطلابي القطري".