جمعية "إبداع" تنظم بطولة اللغة الانجليزية القطرية التاسعة..

جمعية "إبداع" تنظم بطولة اللغة الانجليزية القطرية التاسعة..

شارك بإعداد التقرير طلاب موضوع التصوير في مركز الموهوبين – أم الفحم بإشراف الأستاذ محمود اسماعيل محاميد وهم : أنس مرعي محاميد، ديما خالد محاميد، آية ثائر، أسيل حسن ويارا جمال.

نظمت جمعية "إبداع" لتطوير الثقافة والتعليم بطولة اللغة الانجليزية القطرية التاسعة، والتي ركزها الدكتور فارس أحمد قبلاوي مدير ثانوية القاسمي – باقة الغربية، واستضافتها مدرسة وادي النسور الإعدادية – أم الفحم.

وشارك فيها المئات من الطلاب العرب من الصفوف رابع حتى تاسع يمثلون أكثر من 50 مدرسة عربية ابتدائية وإعدادية. وقد جرت البطولة على مرحلتين : يوم الجمعة 23.1.2009 للمرحلة الابتدائية ويوم الجمعة 30.1.2009 للمرحلة الإعدادية.

وكان الهدف من تنظيم البطولة هو تنبيه الطلاب إلى أهمية الإلمام باللغة الانجليزية كونها لغة العلم. كما تهدف البطولة إلى خلق جو من التنافس الايجابي بين الطلاب العرب في إظهار ملكتهم للغة الانجليزية. وفي المقابلات التي أجراها طلاب موضوع التصوير من مركز الموهوبين أم الفحم بإرشاد الأستاذ محمود اسماعيل محاميد أبدى جميع الحضور مدراء، معلمين وطلاب إعجابهم بحسن التنظيم والاستقبال وكذلك بتميز البطولة في مضامين امتحاناتها.

وقام مراسل عــ48ـرب باستطلاع آراء عدد من الطلاب والمربين، فكانت النتائج كالتالي:

الطالبة أبرار من مدرسة الأمل عكا : أنا مستعدة لإعادة الكرة والمشاركة مرة أخرى في البطولات القادمة وهي تشجع زميلاتها وزملائها الطلاب بالمشاركة، وتضيف كان الامتحان جيدا ولم أشعر بتوتر.

الأستاذ جميل سيد من نحف : طرحنا فكرة المشاركة على الأهالي وفكرة مشاركة الطلاب، ونالت الفكرة استحسانهم. نحن نشارك للمرة الأولى، تم تحضير الطلاب للبطولة من خلال الدروس اللامنهجية بتقسيمهم لمجموعات حسب الجيل، مهما تكن النتيجة فإن مشاركة طلابنا لأول مرة تعتبر انجاز كبير.

الأستاذ ناصر نصرة مدير المدرسة الابتدائية "ب"-دير حنا : تهدف البطولة لرفع مستوى اللغة الانجليزية، وذلك بمراجعة وحل الكتب التي حضرتها جمعية إبداع لتسهل تحضير الطلاب للبطولة. ويضيف أحببت وشجعت مشاركة طلاب مدرستنا في المسابقة. يتوقع من طلابه تنمية مهاراتهم وقدراتهم وأن يحسنوا من مستواهم باللغة الانجليزية عن طريق تنظيم بطولات من هذا النوع. البطولة تجمع طلاباً ومعلمين من مدارس مختلفة تعزز التعارف بينهم وتتيح فرصة تبادل الخبرات والمعلومات.

الطالبة أُنس مرعي من مركز الموهوبين – أم الفحم : استعددت للامتحان بشكل جيد، قبل الامتحان شعرت بتوتر، ولكن الامتحان كان سهلا، والمشاركة في هذه البطولة تعتبر تجربة جميلة وغنية بالمعلومات والأفكار الجديدة.

الطالب هاشم زعبي من مدرسة المجد – الناصرة : أول مرة أشارك في البطولة، الامتحان بالنسبة لي كان سهلا ولكن ليس لمن لم يتحضر له. أنوي المشاركة أيضا في البطولات القادمة.

المعلمة منال طنوس من مدرسة إبن سينا الرملة: لاقت فكرة المشاركة تشجيعا من الطاقم الإداري، هذه هي المرة الثانية التي نشارك فيها ببطولة اللغة الانجليزية. حضرنا الطلاب بشكل شخصي وبعد الدوام المدرسي. الحمد لله خرج طلابنا راضين من الامتحان.

هذا وبعد الانتهاء من فحص جميع نماذج الامتحانات لكل الطلاب المشاركين سيتم تنظيم حفل مهيب يليق بهم، يتم فيه توزيع الدروع على المدارس المتفوقة والكؤوس والشهادات التقديرية على الفائزين.

......