جرافات السلطات تهدم منزلا في عرعرة في المثلث الشمالي..

جرافات السلطات تهدم منزلا في عرعرة في المثلث الشمالي..

أقدمت جرافات السلطات الإسرائيلية على هدم منزل في قرية عارة في المثلث الشمالي، فجر اليوم الأربعاء، وذلك بذريعة عدم الترخيص.

وجاء أن جرافات الهدم تعززها القوات والوحدات الخاصة اقتحمت قرية عارة فجر اليوم، وأقدمت على هدم منزل المواطن بهاء سيف بذريعة عدم الترخيص.

وقد أعلن عن المنطقة كمنطقة عسكرية مغلقة، وتم منع المواطنين وأصحاب المنزل من الاقتراب من المكان إلى حين انتهت جرافات الهدم من تحويل المبنى إلى ركام وتسويته بالأرض.

وكان صاحب المنزل، شأنه كمئات المواطنين العرب، قد توجه مرارا وتكرارا إلى لجان التنظيم من أجل الحصول على التراخيص اللازمة، إلا أنه لم يتم المصادقة على طلبه.

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار سياسة الهدم التي تستهدف المنازل والمحال التجارية تم منذ مطلع العام الحالي هدم أكثر من 50 مبنى في المثلث، كان بينها منازل ومحال تجارية وحظائر، في حين هناك ما يقارب 70 أمر هدم فوري يخشى سكان المنطقة من إقدام السلطات على تنفيذها.

وفي المقابل، فإن لجان التنظيم اللوائية ترفض توسيع مسطحات البلدات العربية وضم أراضي بناء إلى نفوذها، في حين تعجل من وتيرة اقامة وتوسيع مستوطنة "حريش" لتوطين اليهود المتزمتين (الحريديين)، حيث تمتد المستوطنة المقامة على الأراضي العربية على 16 ألف دونم، لتوطين قرابة 150 ألف يهودي.
........