بعد اسبوع من نكبة العراقيب: هدم 3 منازل في النقب

بعد اسبوع من نكبة العراقيب: هدم 3 منازل في النقب

تقوم هذه الأثناء قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة بعمليات هدم منازل في ثلاث مناطق في النقب، من بينها عشيرة أبو صُلب وعشيرة الهواشلة، وكذلك يجري حاليًا هدم لسكان "كُرنُب" شرق ديمونة.

وعلم موقع "عرب 48" المنطقة تشهد حالة من التوتر في اعقاب عمليات الهدم، إذ قامت السلطات بهدم منزلين في أبو صُلب فيما اعتدت على شاب معاق ما اضطر العائلة الى نقل ابنهم الى المستشفى لتلقي العلاج.

وبدأت منذ ساعات فجر هذا اليوم، وقد هدمت شرطة اسرائيل بيتين في قرية الهواشلة في النقب، ولا تزال الحملة مستمرة حتى هذه الساعة.

وكانت جرافات الداخلية قد أقدمت الثلاثاء الماضي معززة بقوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة تقدر بالآلاف، على هدم قرية العراقيب غير المعترف بها المحاذية لمدينة رهط في النقب.

و قامت بإخلاء السكان وهدم قرابة ال30 منزلا من الصفيح، ودفن محتوياتها تحت الأرض، كما قامت بتجريف الأراضي واقتلاع الأشجار. وأدت عملية الهدم إلى ردود فعل غاضبة من الأهالي، فأشعلوا الإطارات المطاطية وأغلقوا الشوارع، ووقعت مواجهات بينهم وبين قوات الشرطة. وبدورها قامت الشرطة بتطويق البلدة وإغلاق مداخلها.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الشرطة والأهالي، حيث وقع عدد من الإصابات، وقامت قوات الشرطة باعتقال عدد من المتظاهرين المحتجين على عملية الإخلاء والهدم.