هيئة المبادرة الشعبية لنصرة المطران عطالله تعرب عن تقديرها لقرار المجمع المقدس برفع الحرمان..

هيئة المبادرة الشعبية لنصرة المطران عطالله تعرب عن تقديرها لقرار المجمع المقدس برفع الحرمان..

أعربت هيئة المبادرة الشعبية لنصرة المطران عطا الله حنا عن تقديرها لقرار المجمع المقدس وعلى رأسه غبطة البطريرك ثيفيلوس الثالث لإتخاذهم قرار رفع الحرمان عن سيادة المطران عطالله حنا، والذي اعبرته الهيئة قرارا حكيما وأعربت عن أملها بان يستمر هذا النهج مستقبلا لتترسخ مثل هذه المواقف وذلك صيانة لأملاك الطائفة واحتضان ابنائها جميعا.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة: "بلغنا أن غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث دعا سيادة المطران عطالله حنا الى اجتماع المجمع المقدس يوم الثامن من هذا الشهر وابلغة قرار المجمع رسميا برفع الحرمان الذي فرض على سيادته مدة اربعة اشهر، وانه بذلك اعيدت لسيادته جميع الصلاحيات السابقة، وفي الوقت نفسه دعاه غبطته الى المشاركة في القداس الإلهي في اليوم التالي".

وأضاف البيان: "علمنا ايضا من مصادر مطلعة ان غبطة البطريرك قد وعد بتحسين أوضاع الكهنة العرب وضم المطران عطالله الى عضوية المجمع المقدس مع منحه صلاحيات اوسع، كما اكد التزامه بعدم بيع او تأجير ممتلكات مسجلة باسم البطريركية الأرثوذكسية ، وان اي مستند يتعلق بهذا الموضوع سيكون مشكوفا وسيعالج بشفافية تامة امام الجميع، وانه لن تجري اية صفقات او مفاوضات سرية. وكان غبطة البطريرك قد توجه الى السلطات افسرائيلية مطالبا ايها بالإعتراف به دون تاخير".

وخلص إلى القول: "بناء على ذكر اعلاه، تحيي هيئة المبادرة الشعبية جماهير شعبنا العظيم على وقفته الموحدة والصامدة التي تمثلت في مهرجان جديدة- المكر، هذه الوقفة التي كان لها الدور الكبير لما وصلنا اليه اليوم، ومن خلال هذا البيان نتوجه بالشكر الى كل من ساهم في نجاح هذا المهرجان".




#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية