مؤتمر صحفي في خيمة الاحتجاج على مهرجان الخمور بمسجد بئر السبع

مؤتمر صحفي في خيمة الاحتجاج على مهرجان الخمور بمسجد بئر السبع

 


عقدت لجنة التوجية العليا لعرب النقب ظهر اليوم الاحد مؤتمرا صحفيا في خيمة الاعتصام المقامة في ساحة مسجد بئر السبع, بمشاركة قيادات الاحزاب والاطر الفاعلة في الداخل الفلسطيني.

وجاء المؤتمر الذي نظمته لجنة التوجية العليا لعرب النق للمطالبة بالغاء مهرجان الخمور الذي اعلن عن تنظيمه في السادس والسابع من هذا الشهر في ساحة مسجد بئر السبع الكبير.

وقال عضو الكنيست طلب الصانع خلال المؤتمر الصحفي"ما تقوم به بلدية بئر السبع من مهرجان للخمور في المسجد هو استهتار بكرامتنا وانتهاك لمقدساتنا"

واضاف:"لن نتراجع عن نضالنا حتى يتم رفع الاذان من على مئذنة المسجد"

وفي كلمته استهجن النائب ابراهيم صرصور المساس بمسجد بئر السبع وقال":لا اعتقد ان عاقلا في العالم يمكن ان يقبل بما يجري وهناك الاف المسلمين في بئر السبع ولا يوجد لديهم أي مسجد".

أما الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلاميه فقال، يجب ان يعود مسجد بئر السبع الكبير الى احضان المسلمين, نحن نعيش في شرق اوسط اسلامي وعلى المؤسسة الاسرائيلية ان تحترم ديانتنا ولا تنتهك حرمة مساجدنا".

وقال عضو الكنيست جمال زحالقة" ان المقدسات امانة في اعناقنا ونحن سندافع عنها ونحن نقول ان مجرد الاعلان عن مهرجان للخمر في ساحة المسجد هو لعب بالنار".

فيما دعا  المحامي زاهي نجيدات الناطق بلسان الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، دعا الى دعم قرارات لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بكل قرار بخصوص ملف المسجد ونطالب الشعوب العربية والاسلامية للانتصار لقضية مسجد بئر السبع".

هذا ووجه المؤتمرون نداء لقادة العرب والمسلمين واحرار الدنيا الضغط على المؤسسة الاسرائيلية بالكف عن المساس بقدسية المسجد ومشاعر المسلمين.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018