أم الحيران تنظم اليوم مسيرة ومظاهرة ضد الهدم والترحيل

أم الحيران تنظم اليوم مسيرة ومظاهرة ضد الهدم والترحيل

على ضوء التطورات الأخيرة في ملف قرية أم الحيران وبدء السلطات الإسرائيلية بعمليات التجريف لإقامة مستوطنة 'حيران' اليهودية على أنقاض القرية العربية، وفي ظل هجمة شرسة لقوات الهدم والدمار والاقتلاع على قرى النقب المختلفة، تنظم لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اليوم الخميس 27/8/2015 الساعة (11:00) صباحا في قرية أم الحيران، مسيرة ومظاهرة حيث ستنطلق من خيمة الاعتصام في القرية إلى موقع الجرافات شمالي القرية، وذلك تنديداً بسياسة السلطة في تجاهل مطالب السكان وتأكيداً على الوقوف مع أهالي أم الحيران وتصميم الأهل على البقاء في قريتهم رغم محاولات التهجير والاقتلاع.

ودعت لجنة التوجيه الأحزاب والحركات والمؤسسات الشعبية والجماهيرية إلى تكثيف الزيارات التضامنية إلى قرية أم الحيران والتواجد في خيمة الاعتصام هناك خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا: النقب: جرائم الهدم تتواصل وغدا الخميس مظاهرة أم الحيران

كما ودعت إلى المشاركة في الحملة الإعلامية الدولية من أجل قريتي عتير وأم الحيران وحثت على نشر القضية إعلاميا بأوسع نطاق ممكن للضغط على السلطات الإسرائيلية للكف عن مضايقة أهالي القرية ومحاولة تركيعهم وترحيلهم.

وبادرت لجنة التوجيه إلى تكثيف زيارات الوفود الأجنبية من سفراء دول أجنبية ومندوبي مؤسسات دولية لقرية أم الحيران لاطلاع العالم أجمع على المأساة الإنسانية التي يمر بها هؤلاء الناس.

اقرأ أيضا: النقب: اجتماع لبحث خطوات تصعيدية دفاعًا عن أم الحيران

وأدانت كل الممارسات السلطوية الجائرة تجاه قرانا العربية في الجنوب من هدم وترحيل واقتلاع للأشجار كما حدث صباح أمس الأربعاء في قرية الزعرورة في النقب الشرقي، وأكدت اللجنة أن هذه الأفعال العنصرية لن تزيد أهلنا في النقب إلا إصرارا على الصمود والثبات في أرض الآباء والأجداد.