أبو عرار: قرار نتنياهو منع دخولنا للأقصى تحت حذائي

أبو عرار: قرار نتنياهو منع دخولنا للأقصى تحت حذائي

عقب النائب عن القائمة المشتركة، طلب أبو عرار، حول منع دخول المسجد الأقصى للنواب العرب قائلا إن 'هذا عمل فيه إقرار لحق اليهود في المسجد، فهو يساوي بين الحق الديني لليهود بالحق الديني للمسلمين في المسجد، وهذا أمر جديد وتعقيد جديد، وهذا إقرار لما يعارضه المسلمون، وهذا مرفوض جملة وتفصيلا،  وهذا ما أثار الأحداث الأخيرة، فلا يوجد أي حق لليهود في المسجد الأقصى'.

وأضاف أنه 'بهذا المنع تعد على السيادة الأردنية، لأن الأقصى تابع للسيادة الأردنية، ويجب أن يصدر المنع والإقرار من الأردن،  وليس من إسرائيل. نحن ندخل لمسجدنا قبل أن نعرف نتنياهو، فهذا قرار غير ملزم لنا، وهذا قرار لن أحترمه وهو قرار تحت حذائي، فهو يعقد الأمور وسيشعل المنطقة بمنعه للمسلمين من دخول المسجد إن كان بتحديد الشخصيات المسلمة، أو تحديد الجيل، والمطلوب منع اليهود من دخول الأقصى وليس المسلمين، فنتنياهو يتخبط، ويتلقى تعليماته من اليمين اليهودي المتطرف'.

اقرأ أيضًا| نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست اليهود والعرب من دخول الأقصى

وأوضح أن 'نتنياهو يكرس ويقر أن الصراع ديني، ويتحمل مسؤوليته نتنياهو، وسيزيد قرار منعنا من اشتعال المنطقة، لأنه قرار مبطن ويقر بموجبه مساواة الحق الإسلامي للحق اليهودي المدعى في المسجد الأقصى. كيف يمنع المسلم من دخول المسجد، ويسمح لقطعان المستوطنين من الدخول، فهذا قرار لن أحترمه، ومآل هذا القرار في مكب النفايات. وسندخل إن شاء الله بشكل جماعي للمسجد الأقصى، ولن تثنينا هذه العنجهيات'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018