عكا: تمديد اعتقال شبان لغد وبعد غد على خلفية تظاهرات الغضب

عقدت في محكمة الصلح بعكا جلسة مغلقة للنظر في قضية المعتقلين القاصرين من كفر مندا، والذين تم اعتقالهم بعد انتهاء المظاهرة في كفر مندا، والتي كانت قد انطلقت على ضوء الاعتداءات على المسجد الأقصى.

عكا: تمديد اعتقال شبان لغد وبعد غد على خلفية تظاهرات الغضب

صور من قاعة المحكمة في عكا

عقدت في محكمة الصلح بعكا جلسة مغلقة للنظر في قضية المعتقلين القاصرين من كفر مندا، والذين تم اعتقالهم بعد انتهاء المظاهرة في كفر مندا، والتي كانت قد انطلقت على ضوء الاعتداءات على المسجد الأقصى، والاعتقالات الوحشية التي تمارسها الشرطة ضد الفلسطينيين.

وذكر عم المعتقلين، حلمي بشناق، لـ'عرب 48' إن 'وحدة مستعربين قامت باعتقال القاصرين والاعتداء عليهم بوحشية'.

وقررت المحكمة تمديد المعتقل القاصر (17 عاما) من كفر مندا حتى يوم غد الإثنين الساعة الثانية بعد الظهر، وتمديد المعتقل الثاني من كفر مندا حتى يوم بعد غد الثلاثاء.

واعتقل الاثنان أمس بعد انتهاء مظاهرة الاحتجاج في كفر مندا ضد الاعتداءات على المسجد الأقصى وضد الإعدامات التي تمارسها أجهزة الأمن الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وضد الاعتقالات الوحشية التي تمارسها الشرطة بحق المتظاهرين من الداخل الفلسطيني.

اقرأ أيضًا| الناصرة: النظر بطلب تمديد اعتقال 19 شابا وفتاة على خلفية التظاهرات

وأشار والد المعتقلين راجي بشناق إلى أنه 'تم الاعتداء على أبنائي المعتقلين وشتم الدين الإسلامي والنبي محمد عليه الصلاة والسلام'.

وأضاف 'لا أتوقع من هذه الأجهزة التي قتلت أخي في هبة القدس والأقصى، الشهيد رمزي بشناق، أن تعاقب أفراد الشرطة الذين تجاوزوا كل القوانين وانتهكوا حقوق المعتقلين'.

وذكر المحامي إياد خلايلة لـ'عرب 48' إنه 'جرى تمديد اعتقال موكلي، وأنا اتهم أفراد الشرطة الذين تم الحصول على أسمائهم بالاعتداء على المعتقلين'.

وقررت المحكمة تمديد اعتقال إيهاب زعرورة من كفر مندا حتى يوم الثلاثاء المقبل، وإطلاق سراح عبيدة عبابسي، إلا أن النيابة طلبت تأجيل إطلاق سراحه حتى يتم تقديم استئناف ضد القرار، وبهذا تقرر تمديد اعتقاله حتى يوم غد، وفي حال لم تقدم النيابة استئناف ضده فسيتم إطلاق سراحه وإبعاده إلى بيت أخته في وادي سلامة.

 

 

 

 

التعليقات