سخنين والبطوف: اعتقال 16 شابا على خلفية المواجهات

سخنين والبطوف: اعتقال 16 شابا على خلفية المواجهات
الشارع الرئيسي في سخنين

تواصل الشرطة حملة الاعتقالات وذلك بحق الشبان العرب في البلاد على خلفية مشاركتهم بتظاهرات احتجاجية تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى.

واعتقلت الشرطة 16 شابا من مدينة سخنين وقرى البطوف بزعم 'الإخلال بالنظام وإلقاء الحجارة ضد مواطنين والشرطة'، حسبما جاء في بيان أصدرته صباح اليوم، الخميس.

اقرأ أيضًا| عكا: الشرطة تقمع احتجاجا وتعتقل 22 متظاهرا

وواصلت الشرطة في بالتهديد والوعيد قائلة إنها ستتعامل بـ'قبضة من حديد مع المخلين بالنظام'، بحسب البيان، في مسعى لترهيب الشبان ومنعهم من المشاركة في تظاهرات احتجاجية تنديدا بجرائم سوائب المستوطنين وأجهزة الأمن الإسرائيلية في القدس والضفة وغزة والبلدات العربية في البلاد.

وفي تعقيبه على حملة الاعتقالات، قال رئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، لـ"عرب 48" إن "هذه الحملة خطيرة ومؤلمة لأننا عبرنا عن رأينا بشكل حضاري وديمقراطي ضد الاعتداء على شعبنا وضد انتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية والمسجد الأقصى مؤخرا، وهذا حقنا الشرعي".

وأضاف "سأتوجه اليوم لضابط الشرطة وأطلعه على خطورة هذه الاعتقالات غير المبررة".

واعتبر مركز اللجنة الشعبية في سخنين، وليد غنايم، أن "نجاح المظاهرة الجبارة ومشاركة عشرات آلاف المتظاهرين فيها استفزهم ولا يريدون هذا النجاح رغم أنها كانت مظاهرة سلمية".

وأضاف أن "الشرطة تحاول في هذه الحملة أن تفسد هذا النجاح، ونحن في اللجنة الشعبية حرصنا على تنظيم وإنجاح المظاهرة بشكل منظم وحضاري ومارسنا أبسط حق ديمقراطي، لكن واضح أن الأمر لا يروق للشرطة بدون تنفيذها لهذه الخطوات التعسفية".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018