التيار الكهربائي لا يزال منقطعًا... شركة الكهرباء: قد يبقى حتى الصباح

التيار الكهربائي لا يزال منقطعًا... شركة الكهرباء: قد يبقى حتى الصباح
صورة من مركز البلاد

توجّهت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، إلى محكمة العمل، بهدف استصدار أمر يرغم العمّال في الشركة على العمل بمنظومة الطوارئ، نظرًا لأحوال الطقس وانقطاع التيّار الكهربائي عن بلدات عدة في مركز البلاد.

وقالت شركة الكهرباء إن إصلاح العطل وإعادة التيّار الكهربائي لمدن مركز البلاد، قد يستغرق العمل حتى ساعات الصباح الباكر، بسبب الصعوبة في الوصول إلى المناطق وأزمات المرور الخانقة.

وفي مدينة أم الفحم، لا يزال التيّار الكهربائي مقطوعًا منذ الساعة التاسعة صباحًا، وعادت الكهرباء إلى المدينة لدقائق معدودة خلال رفع آذان الظهر والعصر ثم عادت وانقطعت.

وقال نائب رئيس بلدية أم الفحم، المحامي وسام قحاوش، لـ'عرب 48' إنه 'كان لنا اتصالات مع مدير منطقة حيفا، وعملت بعض الطواقم التابعة لشركة الكهرباء في ساعات الظهيرة، وأكدوا أن طواقم أخرى ستدخل إلى المدينة للعمل على حل المشكلة خلال الساعة القريبة'.

وأضاف أن 'المشكلة في كافة أنحاء البلاد، وعلى وجه الخصوص بمنطقة المركز، وحتى الكهرباء مقطوعة في مدن يهودية منذ فترة طويلة وحتى الآن'.

وناشد قحاوش السكان لتوخي الحذر قائلا 'نطلب من السكان بتوخي الحذر الشديد والانتباه إلى الأمور التي من الممكن أن تتطاير بسبب الرياح وتشكل خطرًا على الكهرباء أو على المواطنين'، مضيفًا 'أناشد المواطنين بالتوجه إلى قسم الطوارئ التابع لبلدية أم الفحم في حال حصول أي طارئ'.

وقال شهود عيان إن العاصفة التي تضرب البلاد، تسببت بأضرار مادية لمركبات المواطنين والمنازل خاصة في منطقة المثلث، القريبة من مركز البلاد حيث وصلت سرعة الرياح إلى ما يقارب 100 كم في الساعة.

وصباح اليوم الأحد، وقع حادث عمل في ورشة بناء ببرديس حنا، أسفر عن مصرع الشاب عماد عيسى نجار من قرية عرابة عن عمر يناهز 21 عاما.

وأصيب الشاب بجراح بالغة جراء انهيار جدار عليه بورشة قيد البناء، وأعلنت وفاته بعد ذلك متأثرًا بجراحه.

ووصلت الشرطة إلى مكان الحادثة وباشرت بتحقيقاتها في حيثيات وملابسات وقوعه مع إبلاغ ممثلي وزارة الصناعة والتجارة بهذا الشأن.

وفي مدينة الطيرة، سقطت رافعة بسبب الرياح العاصفة على رجل وامرأة قرب قاعة أفراح في المدينة، وسببت لهم جراحًا خطيرة نقلوا على أثرها إلى المستشفى.

وتخيم على البلاد اليوم أجواء شتوية مفاجئة، تتخلل رياح شديدة السرعة وسقوط أمطار في مناطق مختلفة من البلاد مصحوبة بعواصف رعدية، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائية في مدن وقرى عديدة منها أم الفحم، وفيضانات كثيرة وسقوط أشجار.  

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018