الناصرة: توضيح بعد إشاعة حول إبرة تؤدي للإصابة بالإيدز

الناصرة: توضيح بعد إشاعة حول إبرة تؤدي للإصابة بالإيدز
منظر عام في الناصرة

قالت بلدية الناصرة في بيان أصدرته اليوم الإثنين إن 'بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، تناقلوا خبرًا مفاده أنّ مجموعة من الشباب والصبايا يدخلون إلى البيوت مدعين أنهم يقومون بإجراء فحص للسكري ويقومون بنقل مادة عن طريق إبرة الفحص تؤدي للإصابة بمرض الإيدز'، حسبما جاء في البيان.

وأضافت أن 'عدد كبير منذ ساعات الصباح توجه للبلدية مستفسرًا ومطالبًا بتأكيد أو نفي الخبر. قمنا بالاتصال بأكثر من جهة معينة، منها مؤسسة 'الشجعان' لمرض السكري، وكذلك قمنا بالاتصال بالشرطة ونفيا الخبر كليًا. رئيس البلدية، علي سلّام، تابع الموضوع شخصيًا وتأكد أنّ الأمر عار عن الصحة. وعليه نطمئن الأهل الأعزاء بعدم صحة الإشاعة وكل أمر يروه في حدود الاشتباه عليكم بالتواصل مع مكتب رئيس البلدية'، حسبما أكد البيان.

يذكر أن رسالة وصلت إلى مراسل 'عرب 48' من مواطنة في الناصرة جاء فيها أنه وصلها نصا يثير الخوف والقلق، جاء فيه ''يا جماعة انتبهوا إذا إجا ناس لى بيوتكم بحكولكم إحنا حملة فحص الضغط والسكري لا تعطوهم مجال وﻻ تردوا عليهم وﻻ تخلوهم يفحصولكم، هدول جماعة داعشية بحاولو نقل مرض الإيدز للناس، وسكروا الباب بوجهم وإذا أصروا على هاد الشي بلغوا الشرطة. أنقلها لجميع الجروبات والناس المضافين عندك حتى تفيدهم. حسبي الله ونعم الوكيل'.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص