ريفلين يرفض مشاركة زحالقة بمؤتمر إثر لقاء أسر الشهداء

زحالقة: كنت مترددا جدا قبل قرار المشاركة في المؤتمر، لأنه من الصعب جدا أن أتعامل مع ريفلين المعروف بمواقفه اليمينية المتطرفة ودعمه للاحتلال والاستيطان وتهويد القدس

ريفلين يرفض مشاركة زحالقة بمؤتمر إثر لقاء أسر الشهداء

رفض الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، مشاركة النائب عن التجمع في القائمة المشتركة، د. جمال زحالقة، في مؤتمر حول الميزانيات الحكومية للمجتمع العربي، وذلك بسبب مشاركته قبل أسابيع في لقاء مع أسر الشهداء المقدسيين الذين تحتجز إسرائيل جثامينهم منذ أكثر من ٤ شهور.

وفي أعقاب رفض ريفلين مشاركة زحالقة في المؤتمر الذي يعقد في مقره في القدس، انسحب نواب القائمة المشتركة من المؤتمر الذي يشارك فيه وزراء ورؤساء سلطات محلية.

وسرب ريفلين لوسائل الإعلام الإسرائيلية أنه يرفض مصافحة زحالقة في أعقاب لقائه بأسر الشهداء المقدسيين وأنه مبعد عن الكنيست لشهرين.

وقال النائب زحالقة لـ”عرب ٤٨” إن ريفلين دعا قبل فترة رؤساء سلطات محلية ورئاسة القائمة المشتركة للمشاركة في مؤتمر حول الخطة الاقتصادية التي أقرتها الحكومة مؤخرا لدعم المجتمع العربي، لكنني أبلغته بأنني لن أحضر والسبب وهو بحث المؤتمر لخطط ومشاريع عدائية للعرب مثل هدم المنازل والخدمة المدنية وغيرها. وبعد أن تأكد في الأيام الأخيرة أن هذه المشاريع لن تبحث في المؤتمر، قررت صباح اليوم رئاسة القائمة المشتركة التي تضم النواب أيمن عودة وأحمد الطيبي ومسعود غنايم، المشاركة في المؤتمر وعليه توجه مكتبي إلى مكتب ريفلين لإبلاغهم مشاركتي، لكن الرد كان سلبيا بأن “لا توجد كراسي كافية”، وفي أعقاب ذلك قررت رئاسة المشتركة الانسحاب من المؤتمر.

وأضاف زحالقة أنه لم أكن أعلن أن هناك نقصا في الكراسي في مكتب ريفلين، ولربما هناك حاجة لميزانية إضافية لشراء الكراسي.

اقرأ/ي أيضًا | المستشار القضائي للكنيست ينتقد "قانون الإقصاء"

وأوضح أنه كنت مترددا جدا قبل قرار المشاركة في المؤتمر، لأنه من الصعب جدا أن أتعامل مع ريفلين المعروف بمواقفه اليمينية المتطرفة ودعمه للاحتلال والاستيطان وتهويد القدس، ودعمه للحروب التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني.

التعليقات