وفاة رئيس مجلس محلي كفر مندا

توفي اليوم، الأربعاء، رئيس المجلس المحلي في قرية كفر مندا، طه عبد الحليم، بمستشفى رمبام في مدينة حيفا.

وفاة رئيس مجلس محلي كفر مندا

طه عبد الحليم

توفي اليوم، الأربعاء، رئيس المجلس المحلي في قرية كفر مندا، طه عبد الحليم، بمستشفى رمبام في مدينة حيفا بعد أن تدهورت حالته الصحية في اليومين الأخيرين.

وعلم أنه سيشيع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير اليوم الأربعاء الساعة الخامسة مساءً حيث سيوارى الثرى في مقبرة القرية.

سيرة الفقيد

طه عبد الحليم من مواليد 21.3.1953 متزوج وله 5 أولاد. أكمل دراسته الثانوية في المدرسة الثانوية في الناصرة وعمل في سلك التعليم 6 سنوات في المدرستين الابتدائية والإعدادية في القرية، وبعد حادث طرق أليم عام 1979 ترك التعليم واشتغل في الأعمال الحرة.

ترشح طه عبد الحليم لأول مرة لرئاسة المجلس المحلي عام 1983 ضمن قائمة العمال والفلاحين، وفاز برئاسة المجلس المحلي. وخاض انتخابات الرئاسة للمرة الثانية عام 1989 ولم يحالفه الحظ وكان في موقع المعارضة. قبيل انتخابات عام 1993 أقام طه عبد الحليم ورفاق دربه قائمة كفر مندا الموحدة التي استطاعت الوصول لرئاسة المجلس المحلي وفي تلك الفترة تحولت القرية إلى خلية عمل وتطوير حيث شعر السكان بذلك في مجال الحياة اليومية ومن خلال بناء المؤسسات العامة والمدارس.

انتخب طه عبد الحليم مجدداً كرئيس للمجلس المحلي في الانتخابات الأخيرة التي جرت بتاريخ 23.10.2013، خلال وجوده في موقع المسؤولية برئاسة المجلس المحلي، شملت التوظيفات في المجلس المحلي كافة شرائح المجتمع المحلي، ولم تكن مشاريع العمران والتطوير حكرا على عائلة دون غيرها. كما سعى لإرساء قواعد الصلح والتفاهم بين الناس في القرية وخارجها منذ نعومة أظافره، فهو عضو في لجنة الصلح القطرية منذ عام 1981 وساهم بمحاربة العصبية بمشاركة كل الناس في أفراحهم وأحزانهم.

اقرأ/ي أيضًا| إطلاق نار عشوائي بالناصرة وعلى منزل عضو مجلس بكفر مندا

التعليقات