إضراب عام ومهرجان مركزي في أم الحيران في يوم الأرض

إضراب عام ومهرجان مركزي في أم الحيران في يوم الأرض
صور من الاجتماع في النقب

عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعا لها نهاية الأسبوع الماضي تحضيراً لإحياء ذكرى يوم الأرض، ولبحث عدة قضايا ملحة أخرى.

وأقرت لجنة التوجيه تنظيم المهرجان المركزي للذكرى الأربعين ليوم الأرض والذي يصادف يوم الأربعاء الموافق 30/3/2016 في قرية أم الحيران المهددة بالتهجير والترحيل، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً (16:00).

ودعت لجنة التوجيه لأكبر وأوسع مشاركة جماهيرية في هذا المهرجان خصوصاً وأن قرية أم الحيران تتعرض لهجمة عنصرية شرسة ومحاولة اقتلاع وتهجير لبناء مستوطنة يهودية مكانها. ودعت الأها في النقب إلى الالتزام بالإضراب العام الذي أقرته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد في يوم الأرض، ويشمل الإضراب جميع نواحي الحياة من سلطات محلية ومحال تجارية ومرافق عامة.

وتنظم لجنة التوجيه ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية يوم الخميس القادم زيارة ميدانية للعديد من القرى العربية غير المعترف بها في النقب والمهددة بالترحيل والتهجير والتي تتعرض لحملات هدم شبه يومية، وسيصدر بيان مفصل حول الزيارة في وقت لاحق.

ودعت إلى أوسع مشاركة جماهيرية في معسكرات العمل والتطوع التي تنظمها الأحزاب والهيئات المختلفة في منطقة النقب على شرف يوم الأرض، وباركت جميع الخطوات التي من شأنها تثبيت أهلنا في أرضهم ودعم صمودهم أمام الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها.

اقرأ/ي أيضًا | إضراب عام ومهرجان مركزي في أم الحيران في يوم الأرض

وأهابت لجنة التوجيه بجميع الأحزاب والهيئات والمؤسسات الوطنية في النقب بإحياء ذكرى يوم الأرض من خلال الندوات السياسية والجماهيرية والمحاضرات التوعوية التثقيفية لنشر الوعي حول قضايا شعبنا الملحة بين أهلنا في النقب وخصوصاً شريحة الشباب.



إضراب عام ومهرجان مركزي في أم الحيران في يوم الأرض

إضراب عام ومهرجان مركزي في أم الحيران في يوم الأرض