مجد الكروم: التجمع يطالب بتوضيحات بشأن مخطط شارع

التجمع الوطني الديمقراطي فرع مجد الكروم يرسل رسالة إلى المجلس المحلي في القرية، يطالبه فيها بتوضيحات حول مخطط شارع يسلب عشرات الدونمات من أراضي القرية

مجد الكروم: التجمع يطالب بتوضيحات بشأن مخطط شارع

أرسل التجمع الوطني الديمقراطي- فرع مجد الكروم، رسالة إلى المجلس المحلي في القرية، يطالبه فيها بتوضيحات حول مخطط شارع 'هار كرمي'، الذي سيسلب عشرات الدونمات من أراضي القرية. 

وجاء في الرسالة: 'وفق ما يقتضيه واجبنا الوطني في الدفاع عن أرضنا أمام مخططات السلب والمصادرة التي تبيتها المؤسسة الإسرائيلية، نطلب منك توضيح آخر التطورات في قضية شارع 'هار كرمي'، ونطلب كذلك إعلام جميع المواطنين بالمخططات المستقبلية لمنع سلب الأراضي'.  

وطالب التجمع في رسالته بإجابات للأسئلة التالية: 'هل هنالك أي تقدم في موضوع مخطط 'هار كرمي'؟ هل تم التوجه للمؤسسات المعنية مثل بلدية كرميئيل ولجنة التخطيط اللوائية لإلغاء هذا المخطط؟ ما هي البدائل التي يقترحها المجلس المحلي وقسم الهندسة لهذا المخطط؟ هل حصل تقدم معين في المسار القانوني بعد الاعتراضات التي قدمها الأهالي؟ هل هناك تخطيط لدمج المسار الشعبي مع المؤسساتي الرسمي؟'. 

واختتم التجمع بيانه بالقول 'نحن في التجمع الوطني الديمقراطي- فرع مجد الكروم، نرى أن من واجبنا كحزب عربي وطني، الدفاع بكل السبل عن أراضي أهلنا في مجد الكروم، جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الرسمية واللجان الشعبية التي نحن جزء منها، ونطالب المجلس المحلي متمثلًا برئيسه، بإطلاع المواطنين على ما يحدث وإجابة الأسئلة المذكورة أعلاه'. 

وجاء رد المجلس المحلي على الرسالة بأن العمل جار على قدم وساق، وأن المجلس قدم العديد من الخطط للجنة اللوائية، واستطاع عرقلة المشروع عن طريق الاعتراضات التي قدمها ومنع سلب الأراضي، وأكد أنه بصدد عرض الخطوات والمشاريع القادمة في اجتماع شعبي قريب. 

التعليقات