قلنسوة: رئيس البلدية يهدد بالاستقالة إذا نفذت أوامر الهدم

قلنسوة: رئيس البلدية يهدد بالاستقالة إذا نفذت أوامر الهدم
الشيخ عبد الباسط سلامة

بعثت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء مجددا ثلاثة أوامر هدم فوري لثلاثة منازل تقع في مركز مدينة قلنسوة، بادعاء البناء غير المرخص، إضافة للمنازل الأربعة المهددة بالهدم الفوري والواقعة ضمن نفوذ بلدية الطيبة غربا وشرق جنوب قلنسوة.

وأثارت أوامر هدم هذه المنازل الواقعة في إطار الخارطة الهيكلية لقلنسوة دهشة رئيس البلدية، الشيخ عبد الباسط سلامة، حيث توجه حين علم بالأمر للجهات المسؤولة والتي من جانبها شددت على تنفيذ أوامر الهدم رغم أن المنازل تقع وسط المدينة والإمكانية للحصول على ترخيص كبيرة وقريبة.

وقال رئيس بلدية قلنسوة، الشيخ عبد الباسط سلامة، لـ'عرب 48' إن 'أجواء الجلسة مع الجهات المختصة كانت مشحونة ومتوترة جدا'، ما اضطره أن يُهدد بالاستقالة وتسليم مفاتيح البلدية للسلطات فيما إذا نفذت السلطات أوامر الهدم.

يشار إلى أن مدينة قلنسوة خاضت مرارة الهدم في الأعوام الماضية، فقد جرى تنفيذ جرائم هدم منزل المواطن فهمي لداوي ومنزل عبد الكريم نصر الله ومنزل أحمد جمل وهدم منزل آخر في الشارع الرئيسي للمدينة لصالح توسيع الشارع وهدم منزلي إبراهيم زبارقة وأحمد نصاصرة وهي تتبع لسكان من قلنسوة وضمن نفوذ الطيبة، في حين أن العشرات من المنازل مهددة بالهدم الفوري الأمر الذي تسبب بحالة من القلق والغضب في قلنسوة.

اقرأ/ي أيضًا | شبح الهدم يخيم على المثلث وأوامر فورية في كفر قاسم

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص


قلنسوة: رئيس البلدية يهدد بالاستقالة إذا نفذت أوامر الهدم