كفر مندا: زيدان يطالب العليا قبول ترشحه للرئاسة

من المتوقع أن يتوجه مرشح الرئاسة لمجلس كفر مندا المحلي، علي خضر زيدان، اليوم الأحد، إلى المحكمة العليا لتقديم التماس يلزم وزارة الداخلية بالمصادقة على ترشحه للانتخابات الرئاسية التي ستجري بتاريخها المقرر 3.5.2016 أو تأجيل الانتخابات لمدة شهر إضافي حسب توصية المحكمة المركزية،

كفر مندا: زيدان يطالب العليا قبول ترشحه للرئاسة

منظر عام في كفر مندا

من المتوقع أن يتوجه مرشح الرئاسة لمجلس كفر مندا المحلي، علي خضر زيدان، اليوم الأحد، إلى المحكمة العليا لتقديم التماس يلزم وزارة الداخلية بالمصادقة على ترشحه للانتخابات الرئاسية التي ستجري بتاريخها المقرر 3.5.2016 أو تأجيل الانتخابات لمدة شهر إضافي حسب توصية المحكمة المركزية، حيث لا تملك الأخيرة صلاحية البت والتدخل في تعديل القانون وهي صلاحية حصرية للمحكمة العليا، حسبما أكد رجال قانون.

                        علي زيدان

وجاء في بيان صادر عن مرشح الرئاسة لمجلس كفر مندا المحلي علي خضر زيدان، أمس السبت، أنه 'وصلنا قرار المحكمة المركزية يوم الخميس مساء، وكانت النتيجة كما كان متوقعا من قبلنا ومن قبل محامي الدفاع، الذين مثلونا في القضية، بحيث استطاعوا دحض البند المتعلق بقضية السكرتير والمدير العام وكذلك البند المتعلق في قضية شرعية كتاب الاستقالة'.

وأضاف أن 'هذين البندين تم إدراجهما بموجب شكاوى وفبركة مستندات تقدم بها المجلس المحلي ومستشاره القضائي. وفي ما يتعلق ببند الفترة الزمنية، حيث في انتخابات عادية القانون ينص على الاستقالة 90 يوما قبل الانتخابات، وبما أن هذا البند يتعلق بقانون تجاهل الأوضاع الخاصة وغير الاعتيادية، فقد حوّل القاضي الموضوع لتوصية إلى وزير الداخلية للعمل على إصلاح القانون، وفي حالتنا الخاصة أوصى القاضي لوزير الداخلية باستغلال صلاحياته وتأجيل الانتخابات شهرا آخر'.

وأكد أنه 'نطمئن الأخوة الناخبين بأننا سنحافظ على حقهم في اختيار المرشح الأفضل لنا ولبلدنا يوم 3.5.2016 أو على الأكثر شهرا بعد ذلك'.

اقرأ/ي أيضًا | كفر مندا: مرشحو الرئاسة يوقعون ميثاق الشرف

التعليقات