دعوة عاجلة لزيارة مقبرة القسام ومعاينة جريمة النبش

وجهت لجنة متولي أوقاف حيفا ‏الاستقلال و‏الجرينة دعوة عاجلة للصحافة والإعلام والمسؤولين لزيارة ومعاينة موقع جريمة الحفر والنبش للمس بقبر ‫‏الشهيد ‫‏عزالدين القسام، وذلك اليوم الجمعة، الساعة 11:00 قبل الظهر،

دعوة عاجلة لزيارة مقبرة القسام ومعاينة جريمة النبش

وجهت لجنة متولي أوقاف حيفا ‏الاستقلال و‏الجرينة دعوة عاجلة للصحافة والإعلام والمسؤولين لزيارة ومعاينة موقع جريمة الحفر والنبش للمس بقبر ‫‏الشهيد ‫‏عزالدين القسام، وذلك اليوم الجمعة، الساعة 11:00 قبل الظهر، بحضور ‫‏القاضي ‏الشرعي ‫ في ‏حيفا.

وأعربت أسرة الشهيد عز الدين القسام في مدينة جنين، بالضفة الغربية المحتلة، عن استنكارها الشديد لاستهداف مقبرة القسام في بلد الشيخ (نيشر) قرب مدينة حيفا.

وحذرت من 'التهاون في التصدي لهذا المخطط الخبيث بكل مرتكزاته وتفاصيله'.

               الشهيد عز الدين القسام

وأصدر حفيد القسام، أحمد محمد عز الدين القسام، أول أمس الأربعاء، بيانا باسم العائلة، ذكر فيه أنه 'مرة أخرى يتنادى أبناء شعبنا الفلسطيني داخل الوطن للتصدي لمساعي الاحتلال 'الإسرائيلي' المستمرة لإزالة المقبرة التي تضم ضريح الشهيد القائد عز الدين القسام وثلة من رفاقه الميامين في قرية بلد الشيخ المهجرة، قضاء حيفا'.

وحذر من خطورة الموقف مشيرا إلى أنه 'تكمن خطورة الإجراءات الاحتلالية الأخيرة في إلباسها ثوبا 'قانونيا' يشرِّع تنفيذ هذا الاعتداء الموتور بأحكام قضائية مبرمة'.

وأكد أن 'أسرة الشهيد القائد عز الدين القسام داخل الوطن وخارجه إذ تدين بشدة استهداف المقبرة وما تحمله من رمزية وطنية كبيرة، فإنها تحذر من التهاون في التصدي لهذا المخطط الخبيث بكل مرتكزاته وتفاصيله'.

ودعت عائلة القسام 'كافة المؤسسات والهيئات الشعبية والرسمية الفلسطينية والعربية إلى فضح اعتداءات الاحتلال وممارساته التهويدية، والعمل على اتخاذ خطوات جادة للجمها'.

ووجهت 'تحية إكبار لمن سيجوا بأجسادهم محيط المقبرة الرمز، ولتلك الأسر الكريمة التي تدفق أبناؤها يحملون شهادات استشهاد آبائهم وأجدادهم ممن ووروا الثرى فيها. عميق التحية للقوى والشخصيات الإسلامية والمسيحية والوطنية الفلسطينية التي استنهضت الهمم ولا تزال، وللمحامين الأجلاء الذين أخذوا على عاتقهم مقارعة الهجمة بسيف الحق. عاشت فلسطين حرة عربية، والمجد للشهداء والشعب العظيم'.

يذكر أن محكمة الصّلح في الكريوت، قرّرت بتاريخ 1.5.2016 تأجيل البتّ في طلب شركة إسرائيليّة إزالة عدد من القبور في جزء من مقبرة القسّام الإسلاميّة التّاريخيّة الواقعة في بلد الشّيخ.

وجاء بحث قضيّة مقبرة القسّام، المدفون بها الشّيخ عزّ الدّين القسّام ومئات المسلمين من أهالي البلدة والمنطقة، إثر استصدار مستثمر يهوديّ أمرًا ضدّ لجنة وقف الاستقلال والجرينة، التي تشرف على أوقاف المقبرة، وضدّ ما يسمى بـ'سلطة أراضي إسرائيل'، بإخلاء ونبش القبور بغية إقامة مشروع استثماريّ على أرض المقبرة، علمًا أنّ الحكم السّابق بأمر الإخلاء استصدر غيابيًا دون علم لجنة الوقف.

التعليقات