سلسلة إضرابات متفرقة: أي المدارس ستضرب الأحد؟

​قرر مجلس الطلاب القطري إعلان سلسلة إضرابات في مناطق مختلفة، للضغط على الوزارة، بعد إعلان الإضراب يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين احتجاجًا على منع الرحلات عن طلاب المدارس الثانوية وبسبب إضراب ممتحني السياقة العملية في البلاد.

سلسلة إضرابات متفرقة: أي المدارس ستضرب الأحد؟

قرر مجلس الطلاب القطري إعلان سلسلة إضرابات في مناطق مختلفة، للضغط على الوزارة، بعد إعلان الإضراب يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين احتجاجًا على منع الرحلات عن طلاب المدارس الثانوية وبسبب إضراب ممتحني السياقة العملية في البلاد.

وقرر مجلس الطلاب القطري في البلاد إعلان الإضراب في 5 مدن وبلدات في البلاد، هي دير الأسد، رمات غان، يوكنعام، أوفاكيم وروش هعاين، للضغط على وزارة التربية والتعليم وحثها على إلغاء قرار منع خروج الطلاب خارج المدرسة ضمن إطار المدرسة، كذلك لتلبية مطالب ممتحني السياقة العملية وفك إضرابهم.  

وبعد إعلان الإضراب، قال مجلس الطلاب القطري إن الطلاب ستواصل النضال من أجل تحقيق مطالبهم، وتعديل القرار الذي وصفوه بالمجحف، مشددًا على أن من حق الطلاب الخروج في رحلات ترفيهية ضمن إطار المدرسة، وعلى الوزارة عدم منعهم.

اقرأ/ي أيضًا | التزام واسع بإضراب المدارس الثانويّة

ومن جهتها، قالت رئيسة مجلس الطلاب في ثانوية شنلر بالناصرة، سلمى خطيب، لـ'عرب 48'، إن 'الهدف الأوّل والأساسي من الاضراب هو الدفاع عن حقوقنا كطلاب، ومنها السماح لنا بالخروج إلى رحلات، لما في ذلك تطوير لنا من الناحية الاجتماعيّة وكسر الروتين وتحسين الشعور لدى الطلاب'. وتابعت: 'إننا نخوض هذا الاضراب كوسيلة ضغط لتحقيق مطالبنا'.

التعليقات