المشتركة: الشرطة تتقاعس في مواجهة فوضى السلاح

وتحدث عدد من النواب العرب من القائمة المشتركة ورؤساء سلطات محلية عربية وأقارب ضحايا العنف، خلال جلسة للجنة الأمن الداخلي في الكنيست، أمس الأربعاء، بحضور نائب وزير الأمن الداخلي وأعضاء اللجنة.

المشتركة: الشرطة تتقاعس في مواجهة فوضى السلاح

خلال جلسة لجنة الأمن الداخلي في الكنيست

حمّل النواب العرب من القائمة المشتركة ورؤساء السلطات المحلية العربية وعائلات ضحايا العنف، الشرطة الإسرائيلية مسؤولية تفاقم جرائم العنف في الداخل الفلسطيني وعدم القيام بواجبها في كشف المتسببين بمقتل العشرات من العرب في أحداث عنف يشهدها المجتمع العربي في السنوات الأخيرة.

وتحدث عدد من النواب العرب ورؤساء سلطات محلية عربية وأقارب ضحايا العنف، خلال جلسة للجنة الأمن الداخلي في الكنيست، أمس الأربعاء، بحضور نائب وزير الأمن الداخلي وأعضاء اللجنة.

وكان من بين المتحدثين توفيق رفاعية، عم الفتى المغدور أحمد عادل رفاعية (16 عاما) من قرية سالم، حول تفاصيل الأحداث التي تتدحرج منذ عامين وأدت إلى إصابة أخيه بجراح خطيرة ثم أدت مؤخرا الى مقتل ابن أخيه، متهما الشرطة بالتقصير والتواطؤ منذ اندلاع الأحداث قبل عدة أشهر، ما أدى إلى التدهور الأخير الذي سقط فيه ابن أخيه ضحية دون ذنب وبدم بارد.

وطالب المشاركون الشرطة بالتحرك الجاد في مواجهة العنف وعصابات الإجرام في المجتمع العربي، بدل تركيز جهودها في قضايا هامشية.

وندد المتحدثون بتقاعس الشرطة وعجزها في مواجهة فوضى السلاح في المجتمع العربي.

التعليقات