غطاس يقدم مطالب المعلمين العرب في النقب

غطاس يقدم مطالب المعلمين العرب في النقب
النائب د. باسل غطاس(عرب 48)

اجتمع النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، إلى وزير التربية والتعليم، نفتالي بينت، وطرح أمامه مطالب المعلمين العرب من الشمال الذين يدرسون في منطقة النقب.

وخلال الاجتماع عرض النائب غطاس عدة مواضيع تتعلق بالمشاكل التي يواجهها المعلمون، أهمها المشاكل البيروقراطية والصعوبات في الانتقال للتعليم في مدارس الشمال، إضافة إلى قضية تعويض المعلمين بتكاليف السفريات الكاملة وإيجارات السكن.

وخلال الجلسة تحدث النائب غطاس حول أهمية تحويل موضوع انتقال المعلمين من النقب للشمال إلى منظومة رسمية يتم بموجبها ترتيب قضية انتقال المدرسين بشكل منهجي يعتمد على قوانين وتعليمات واضحة لتفادي الانتقال غير المتساوي إضافة إلى إعطاء امتياز للمعلمين الذي ينتقلون من الشمال للتدريس في مدارس الجنوب في موضوع التعيينات، حيث يتم تفضيل تعيين المعلمين ذوي الخبرة في سنوات التعليم في النقب على الخريجين الجدد.

وفي جانب استرجاع تكاليف السفر والإيجار طالب النائب غطاس بأن يتم الاعتراف الكامل بهذه التكاليف عوضا عن دفعها بشكل جزئي كما هو متبع اليوم. وقال إن 'هذه المطالب ترتكز على مبدأ العدل والمنطق الإداري السليم حيث أن المعلمين العرب الذين ينتقلون من الشمال إلى النقب يسدّون حاجة النقص في عدد المعلمين في مدارس النقب من جهة إضافة إلى دورهم في تحسين جودة ومستوى التعليم من جهة أخرى. بمعنى أن تواجد المعلمين العرب في النقب هو بمثابة حل لمشكلة النقص الذي تعانيه وزارة التربية والتعليم'.

هذا، واتفق النائب غطاس والوزير على عقد اجتماع آخر قريبا، بمشاركة الجهات المهنية المختصة في الوزارة، لعرض ودراسة خطة انتقالية تتم بموجبها مأسسة رسمية لموضوع انتقال المعلمين من مدارس النقب إلى مدارس الشمال. 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة