وقفات ضد الملاحقة السياسية في جسر الزرقاء وسخنين وباقة

شارك المئات نهار اليوم، الجمعة، في عدد من التظاهرات ضد الملاحقات السياسية والوقفات التضامنية مع التجمع الوطني الديمقراطي ومعتقليه، في مدينتي سخنين وباقة الغربية وقرية جسر الزرقاء، بينهم نواب من القائمة المشتركة ورؤساء وأعضاء بلديات.

وقفات ضد الملاحقة السياسية في جسر الزرقاء وسخنين وباقة

شارك المئات نهار اليوم، الجمعة، في عدد من التظاهرات ضد الملاحقات السياسية والوقفات التضامنية مع التجمع الوطني الديمقراطي ومعتقليه، في مدينتي سخنين وباقة الغربية وقرية جسر الزرقاء، بينهم نواب من القائمة المشتركة ورؤساء وأعضاء بلديات. 

وأكد المتظاهرون على وقوفهم في وجه الهجمة السلطوية على التجمع الوطني الديمقراطي وقيادته ونشطائه، وضد الملاحقة السياسية للحزب والعرب في الداخل، ومحاولة تجريم العمل السياسي وضرب النشاطات الوطنية عن طريق تغليفها بغطاء قانوني والاشتباه بمخالفات مالية وإدارية.

وفي قرية جسر الزرقاء، شارك العشرات في الوقفة التضامنية التي أقيمت في مركز المدينة، تضامنًا مع المعتقلين، ومن بينهم عضو اللجنة المركزية وعضو المجلي المحلي في القرية، سامي العلي، ورفعوا شعارات منددة بالاعتقالات التعسفية والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ووقف الملاحقات السياسية.

وفي مدينة باقة الغربية، شارك العشرات في الوقفة التضامنية التي دعت إليها اللجنة الشعبية ردًا على الملاحقة السياسية التي تشنّها المؤسسة الإسرائيلية ضد التجمع الوطني الديمقراطي.

 

وفي مدينة سخنين، دعت البلدية واللجنة الشعبية إلى تظاهرة شترك فيها العشرات عند دوار الشهداء في المدينة، للتضامن مع التجمع الوطني الديمقراطي وموجة الاعتقالات والملاحقة السياسية التي تشنها السلطات ضد قيادته ونشطائه.

اقرأ/ي أيضًا| التجمع: افتراءات الشرطة تتحطم والمحكمة تحرر 11 من المعتقلين

وقال النائب مسعود غنايم من القائمة المشتركة لـ'عرب 48'، إن 'هذه الهجمة التعسفية هي سياسية بحتة ولا علاقة لها بالشأن المالي، وتهدف إلى تجريم العمل السياسي، نحن لن نسمح بالانفراد بأي حركة سياسية عربية وكلنا موحدون مع التجمع الوطني الديمقراطي'.

التعليقات