الرابطة: الأمانة والحكومة فشلتا بإخراج المدارس الأهلية من أزمتها

الرابطة: الأمانة والحكومة فشلتا بإخراج المدارس الأهلية من أزمتها
مدرسة دون بوسكو الأهلية في الناصرة (تصوير "عرب 48")

دعت الرابطة القطرية للأهالي في المدارس الأهلية الكنسية أهالي طلاب المدارس الأهلية الكنسية في الناصرة إلى الاجتماع العام الذي ستعقده الرابطة في قاعة سينمانا في الناصرة يوم الأحد 16.10.2016 الساعة الرابعة بعد الظهر.

وتأتي دعوة الرابطة لعقد الاجتماع على 'ضوء الصعوبات التي تهدد استمرارية عمل المدارس ومسيرتها التربوية، إذ بات الآن واضحا أن المفاوضات بين الأمانة العامة وبين الجهات الحكومية المختلفة فشلت بإخراج المدارس الأهلية من أزمتها المالية الصعبة، مما أدى الى قيام العديد من المدارس المذكورة برفع أقساط التعليم بصورة حادة الأمر الذي يُثقل ماديا على كاهل الأهالي، حسبما ذكرت الرابطة.

وسيتم خلال اللقاء استعراض الجوانب القانونية المتعلقة بتمويل المدارس في جهاز التعليم بما فيه موضوع الأقساط ومدفوعات الأهالي المختلفة، والوسائل القانونية لجباية هذه المدفوعات.

وأكدت الرابطة أن 'الهدف الأساسي من الاجتماع هو التواصل مع جمهور أهالي الطلاب في مدينة الناصرة وضواحيها. لهذا الهدف، ستعرض الرابطة على الحضور أهداف تأسيسها وآلية عملها والخطوات التي قامت بها منذ انطلاقها من أجل المساهمة في تحسين أوضاع المدارس الأهلية والنهوض بها نحو مستقبل أفضل'.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


الرابطة: الأمانة والحكومة فشلتا بإخراج المدارس الأهلية من أزمتها