النائب غطاس يعالج مشكلة الطلاب العالقين في رومانيا

ناشد المكتب البرلماني للنائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، "كل من لديه مشكلة مشابهة في جامعة ياش، أن يتوجه للمكتب البرلماني...".

النائب غطاس يعالج مشكلة الطلاب العالقين في رومانيا

النائب د. باسل غطاس

عمم المكتب البرلماني للنائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، بيانا أكد فيه أنه يتابع ويعالج "مشكلة الطلاب العالقين في رومانيا - جامعة ياش".

وأشار إلى أن "العشرات من الطلاب العرب الجدد في رومانيا "جامعة ياش"، يعانون من أزمة طارئة حيث تطالبهم الجامعة باستصدار تأشيرة دخول خاصة للطلاب الجامعيين (student visa) حتى موعد أقصاه يوم الجمعة القريب، وذلك بالرغم من أنهم دفعوا جميع المستحقات للجامعة بعد أن تم قبولهم".

وأوضح أن "هذه التأشيرة يمكن إصدارها إما في السفارة الرومانية في إسرائيل أو في بلد مجاورة خارج رومانيا، ولذلك فإن الطلاب يواجهون مشكلة بسبب ضيق الوقت واقتراب بداية السنة التعليمية، ومن الممكن أن يشكل الأمر خطرًا على السنة التعليمية بـكملها".

وتوجه النائب غطاس، أمس الثلاثاء، للسفير الروماني في إسرائيل ولمكتب رئيس الجامعة ووزارة التعليم الرومانية، لإيجاد حل لهذه الأزمة ومساعدة الطلاب، ويجري الآن البحث في حل مؤقت يحمي الطلاب.

يذكر أن النائب غطاس يتواصل مع عدد كبير من الطلاب المتواجدين في رومانيا بهدف مرافقتهم، ويقوم بترتيب زيارة عاجلة للجامعة من أجل ضمان إيجاد حل للطلاب العرب.

وناشد المكتب البرلماني للنائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، "كل من لديه مشكلة مشابهة في جامعة ياش، أن يتوجه للمكتب البرلماني عبر البريد الإلكتروني:  Bgattas@gmail.com , khaledtt.adv@gmail.com أو عبر رسالة خاصة في الفيسبوك".

التعليقات