غطاس يتوصل لحل مسألة تأشيرة الطلاب مع السفيرة الرومانية

التقى النائب باسل غطاس، ظهر اليوم، الأربعاء، السفيرة الرومانية السيدة أندريا باسترناك، في تل ابيب، استكمالًا لزيارته الأخيرة الى رومانيا لحلّ مشاكل الطلّاب العرب والاطلّاع على أوضاعهم عن كثب، بعد الأزمة الأخيرة التي واجهوها.

غطاس يتوصل لحل مسألة تأشيرة الطلاب مع السفيرة الرومانية

غطاس وباسترناك

التقى النائب باسل غطاس، ظهر اليوم، الأربعاء، السفيرة الرومانية السيدة أندريا باسترناك، في تل ابيب، استكمالًا لزيارته الأخيرة الى رومانيا لحلّ مشاكل الطلّاب العرب والاطلّاع على أوضاعهم عن كثب، تحديدًا بعد الأزمة الأخيرة التي واجهوها بكلّ ما يتعلّق بتأشيرة الطالب واستئناف تعليمهم.

وتطرّق غطاس في حديثه مع باسترناك، إلى ثلاث قضايا مركزية، وهي إمكانية استصدار الفيزا دون الحاجة للعودة إلى البلاد، وهي من أكثر القضايا التي تشكّل عبئًا على الطالب، وتخصيص مجموعة من المنح الدراسية متناسبة مع عدد الطلاب العرب في رومانيا، والتواصل المفتوح بين غطاس وبين السفارة، حول أوضاع الطلاب العرب في رومانيا.

بدورها، أكّدت السفيرة الرومانية على أهمية هذه النقاط، وثمّنت زيارة غطاس إلى رومانيا من أجل متابعة أوضاع قضايا الطلاب العرب فيها، ونقلها إلى الجامعات ووزارة التعليم، وقالت، إن "مثل هذه الزيارات تسهّل بدون شكّ ترتيب الأوضاع وحل الأزمات بشكل أنجع وأفضل". وأكدت على أنه "سيتم البدء بالخطوات اللازمة لإتاحة استصدار الطلاب للفيزا دون الحاجة للعودة إلى البلاد، والاصطفاف لساعات أمام السفارة.

اقرأ/ي أيضًا | التوصل لتفاهمات في أزمة الطلاب العرب في رومانيا

وكان النائب غطاس قد سافر إلى جامعة ياش، في رومانيا، الأسبوع المنصرم، بعد أن تفاقمت أزمة للطلاب العرب فيها بسبب بعض القوانين الجامعية الجديدة، واشتراط استكمال التعليم باستصدار تأشيرة الطالب. والتقى النائب غطاس العشرات من الطلاب هناك، بالإضافة إلى رئاسة الجامعة ووزارة التعليم، وحلّ الإشكال من خلال تأخير تواريخ استصدار التأشيرة الطلابية، وترتيب الإجراءات المتعلقة بها خارج رومانيا، وعودة الطلاب مدرجات الجامعة بشكل منتظم.

التعليقات