طواقم الإطفاء تواصل محاولات السيطرة على موجة الحرائق

طواقم الإطفاء تواصل محاولات السيطرة على موجة الحرائق

واصلت طواقم الإطفاء حتى ساعات الليل الفائت مكافحة موجة الحرائق التي تدخل يومها الثالث، في ظل أحوال جوية جافة مصحوبة برياح شديدة من شأنها أن تزيد من انتشار ألسنة النيران.

واضطرت الشرطة لإغلاق شارع 443 المؤدي إلى القدس، وطلبت من السائقين استخدام طرق بديلة.

وعلم أنه تمت السيطرة نهائيا على الحريق في زمارين (زخرون يعكوف) بعد جهود استمرت 29 ساعة متواصلة.

كما تمكنت طواقم الإطفاء من السيطرة على الحريق في 'غيلون' في الشمال، التي تم إخلاؤها، ووقف تقدم النيران التي التهمت عددا من البيوت.

وحتى الساعات الأخيرة واصلت فرق الإطفاء محاولات السيطرة على عدة حرائق في البلاد، بينها جبال القدس، حيث اشتعلت النيران مجددا في 'نتاف'، غربي القدس، بعد أن تغير اتجاه الريح، وبدات تقترب من شارع '1' ومستوطنة 'نافيه إيلان'.

ويعمل في المكان نحو 40 طاقم إطفاء للسيطرة على الحريق. وكان قد تم استدعاء 15 طاقم إطفاء في ساعات مساء أمس، إضافات إلى عشرات الطواقم الأخرى العاملة في المكان.

وعلم أيضا أنه تم استدعاء 12 طاقم إسعاف، ومتطوعين، منذ ساعات أمس للسيطرة على حريق اندلع في ساعات مساء أمس في حرش قرب مستوطنة 'طلمون' القريبة من رام الله. ونظرا لاقتراب النيران من عدد من البيوت من المستوطنة، فقد تقرر إخلاءها.

يشار إلى أنه منذ الثلاثاء تواصل فرق الإطفاء محاولات السيطرة على موجة الحرائق، والتي قدر عددها في الساعات الأخيرة بـ 220 حريقا، منها 189 حريقا في مناطق مفتوحة، كما قامت طائرات الإطفاء في ساعات مساء أمس بـ107 طلعات جوية ألقت خلالها نحو 50 طنا من المواد التي تمنع الاشتعال.

وقالت مصادر في وزارة الأمن الداخلي إن بعض هذه الحرائق كان متعمدا، وفي أعقاب ذلك قرر الوزير غلعاد إردان والمفتش العام للشرطة روني ألشيخ تعزيز تواج الشرطة في المناطق المفتوحة.

وعلم أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قد تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسي تسيبراس، ومع رئيس الوزراء الكرواتي أندري بلانكوفيتش، وطلب منهما المساعدة في إخماد الحرائق من خلال إرسال طائرات إطفاء.

اقرأ/ي أيضًا | موجة الحرائق مستمرة: عمليات إخلاء واحتراق منازل

ووافق رئيسا الوزراء اليوناني والكرواتي على الطلب، وأكدا أنهما سيقومان بإرسال الطائرات في أسرع وقت، وذلك بحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو. كما تدرس إسرائيل إمكانية التوجه إلى تركيا وإيطاليا.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


طواقم الإطفاء تواصل محاولات السيطرة على موجة الحرائق

طواقم الإطفاء تواصل محاولات السيطرة على موجة الحرائق

طواقم الإطفاء تواصل محاولات السيطرة على موجة الحرائق