حيفا: إخماد الحرائق نهائيا سيتستغرق 10 أيام

حيفا: إخماد الحرائق نهائيا سيتستغرق 10 أيام

تشير التقديرات إلى أن عمليات إخماد النيران في حيفا، التي لا تزال فيها مئات النقاط الساخنة في  المواقع التي اشتعلت فيها النيران، سوف تستغرق أكثر من أسبوع.

وبينما يؤكد مراسل موقع عــ48ـرب تجدد عمل طائرات الإطفاء صباح اليوم، الجمعة، فإن تقديرات طواقم الإطفاء في مدينة حيفا تشير إلى أن عمليات إخماد الحرائق  النهائية سوف تستمر نحو 10 أيام.

وأعلن صباح اليوم عن إغلاق مطار حيفا بسبب الحرائق، ووقف عمليات الهبوط والإقلاع من المطار، باستثناء طائرات الإطفاء.

ومن المتوقع أن تبدأ صباح اليوم، الجمعة، دراسة حجم الخسائر لمئات المباني التي اندلعت فيها النيران في عدة أحياء في المدينة، وأتت على آلاف الدونمات من الأحراش الطبيعية والأشجار المزروعة بين المباني.

إلى ذلك، تقول الشرطة إنه لا يزال من غير الممكن للسكان الذين تم إخلاؤهم العودة إلى منازلهم.

وخلال ساعات الليل تم نقل السكان الذين تم إخلاؤهم من المراكز في المدينة إلى أماكن نوم في الفنادق وبيوت المسنين، كما تعطلت الدراسة في الأحياء التي تم إخلاؤها.

وتقول الشرطة إن قوات كبيرة من الشرطة والجبهة الداخلية عملت خلال ساعات  الليل على حراسة الأحياء التي تم إخلاؤها، في حين واصلت فرق الإطفاء عملها على الأرض ومن الجو.

اقرأ/ي أيضًا | حيفا: إجلاء 75 ألفًا من سكان المدينة

وكان قد نقل يوم أمس نحو 150 شخصا لتلقي العلاج في المستشفيات بسبب استنشاق الدخان. ولا يزال العشرات منهم في مستشفى 'رامبام' و'كرميل' و'بني تسيون'. وعلم أنه لا يزال يرقد في مستشفيات حيفا 23 مصابا.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية