عمليات الإطفاء متواصلة وألسنة النيران لا تزال عالية

فرق الإطفاء واصلت العمل خلال ساعات الليل الفائت على إخماد النيران في عدة مناطق من البلاد، وقامت الشرطة خلالها بإخلاء سكان من بعض المناطق، وسمح لآخرين بالعودة إلى بيوتهم بعد السيطرة على الحرائق.

عمليات الإطفاء متواصلة وألسنة النيران لا تزال عالية

واصلت فرق الإطفاء العمل خلال ساعات الليل الفائت على إخماد النيران في عدة مناطق من البلاد، وقامت الشرطة خلالها بإخلاء سكان من بعض المناطق، وسمح لآخرين بالعودة إلى بيوتهم بعد السيطرة على الحرائق.

وفي مدينة حيفا بوجه خاص، التي احتلت العناوين يوم أمس، حصل تراجع نسبي في ألسنة النيران في كافة البؤر التي اندلعت منها منذ ساعات صباح الخميس.

وفي المقابل، فقد اندلعت النيران في جبال القدس مجددا، وبدأت تتجه إلى الغرب. وعلم أنه تم استدعاء فرق الإطفاء لإخماد النيران قرب 'بيت مئير' القريبة من 'بيت شيمش'، في حين قامت الشرطة بإخلاء السكان ونقلهم إلى المستوطنة القريبة 'شورش'.

وعلم أن 4 منازل قد احترقت بالكامل في 'بيت مئير'، ولم تتم بعد السيطرة على النيران.

يذكر أيضا أن فرق الإطفاء عملت خلال ساعات الليل على إخماد النيران في مستوطنة 'دوليف' عدد من البيوت، وسمح للمستوطنين بالعودة إليها.

وعلم أن النيران اندلعت خلال ساعات الليل في حرش قرب قرية الكعبية، وقامت الشرطة بإخلاء خمسة منال قريبة من خط  النار. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وعملت فرق الإطفاء على إخماد النيران خلال ساعات الليل في منطقة جبل القفزة في الناصرة، ووقف تقدم النيران باتجاه 'نتسيريت عيليت'.

وكانت قد تمكنت فرق الإطفاء من إخماد النيران في 'هار حلوتس' التابعة للمجلس الإقليمي 'مسغاف'، وسمح للسكان بالعودة بعد إعادة التيار الكهربائي.

وكانت قد حاصرت النيران التي اشتعلت بساعات متأخرة من ليل الخميس، العديد من البلدات في منطقة الشاغور، فيما طالبت طواقم الإطفاء العديد من أصحاب المنازل في قرية نحف بإخلاء منازلهم بسبب انتشار الحرائق واقتراب ألسنة النيران إلى الأحياء السكنية المتاخمة للجبال والمناطق التي اندلعت بها النيران.

اقرأ/ي أيضًا | حرائق متواصلة: الجيش الإسرائيلي يستدعى قوات احتياط

وكانت قد أعلنت طواقم الإطفاء عن حرائق اشتعلت بالأحراش ومناطق طبيعية قرب نحف، دير حنا، ساجور، مجد الكروم، المنطقة الصناعية 'تيفن'، و'كرمئيل'، والأحراش في جبل القفزة بالناصرة، والأحراش بين إكسال و 'نتسيريت عيليت'، حيث تعمل طواقم الإطفاء على إخماد النيران، بيد أنها تجد صعوبة بذلك بسبب شدة الرياح.

 

التعليقات