المظاهرات بالبلدات العربية: اعتقالات في سخنين وإطلاق سراح معتقلي حيفا

المظاهرات بالبلدات العربية: اعتقالات في سخنين وإطلاق سراح معتقلي حيفا
من المحكمة بالناصرة، اليوم (عرب 48)

اعتقلت الشرطة الإسرائيليّة، الأربعاء، 17 شابًّا من سخنين، فيما أُطلِق سراح جميع المتظاهرين الذين اعتُقلوا في مظاهرة حيفا، أمس الثلاثاء، كما أطلقت محكمة الصلح في الناصرة، صباح اليوم، سراح ثلاثة من أصل خمسة معتقلين كانت قد اعتقلتهم، الليلة الماضية، خلال مواجهات أعقبت المظاهرة الاحتجاجية التي نظمت في ساحة عين العذراء بالمدينة.

وقالت منسقة ملفات المعتقلين من مركز "عدالة"، المحامية نريمان شحادة - زعبي، لـ"عرب 48" إن "المحكمة ستنظر، اليوم، في تمديد اعتقال شابين آخرين كانت الشرطة قد اعتقلتهما، الليلة الماضية، بينما أطلقت سراح ثلاثة من المعتقلين الذين اعتقلتهم، الليلة الماضية".

وتتوقع المحامية شحادة - زعبي "تمديد اعتقال الشابين نظرا لخطورة الشبهات المنسوبة لأحدهما على الأقل، المشتبه بحيازة آلة حادة".

وكانت الشرطة قد طلبت تمديد اعتقال الشبان الخمسة بستة أيام.

ومن المفترض أن يطلق سراح كل من يوسف سويدان وفهد عانق وعلي شاهين الذين اعتقلتهم الشرطة، أول من أمس الإثنين، من سجن "سلمون".

ومددت محكمة الصلح في حيفا، اليوم، اعتقال الناشط السياسي، خالد عنبتاوي، من مدينة شفاعمرو ليوم غد، وإحالته بعدها للحبس المنزلي لخمسة أيام.

ومددت المركزية المركزية في حيفا اعتقال عشرة شبان من بين 17 معتقلا من قرية نحف، لغاية يوم الجمعة.

ومددت محكمة الصلح في عكا، في وقت لاحق من اليوم، اعتقال ثلاثة شبان من قرية مجد الكروم هُم سامح عبد الله إسماعيل ومحمد حاتم فرحات وأحمد كريم مناع، لغاية يوم الأحد المقبل.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص