اعتقالات في كفر كنا وعارة وعرعرة وتسريح آخرين من بلدات عربية

نفذت الشرطة حملة اعتقالات واسعة في بلدات كفر كنا وعارة وعرعرة، فيما أطلق سراح معتقلين آخرين من عدة بلدات عربية، اليوم الإثنين، على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على القدس وقطاع غزة واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، قبل نحو أسبوعين.

اعتقالات في كفر كنا وعارة وعرعرة وتسريح آخرين من بلدات عربية

كفر كنا، صباح اليوم

نفذت الشرطة حملة اعتقالات واسعة في بلدات كفر كنا وعارة وعرعرة، فيما أطلق سراح معتقلين آخرين من عدة بلدات عربية، اليوم الإثنين، على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على القدس وقطاع غزة واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، قبل نحو أسبوعين.

وذكر شهود عيان لـ"عرب 48" أن الشرطة اعتقلت ستة شبان، وأنها تواصل حملة الاعتقالات مستمرة، وأن قوات معززة من الشرطة استُدعيت إلى القرية.

وفي قريتي عرعرة وعارة، نفذت الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها حملة اعتقالات واسعة، صباح اليوم الإثنين، ووّثقت مقاطع فيديو في كاميرات المراقبة الاعتداء على المواطنين بطريقة عنيفة من قبل الشرطة.

وأعرب عدد من الأهالي عن تذمرهم واستيائهم إثر الاعتداء على المواطنين من قبل الشرطة.

يذكر أنه لم يعرف عدد المعتقلين في عارة وعرعرة، لغاية الآن.

وفي سياق متصل، أطلقت محكمة الصلح في حيفا سراح جميع المعتقلين من شفاعمرو وعبلين وبئر المكسور الذين اعتقلوا أمس، الأحد، بشروط مقيدة تتضمن الحبس المنزلي لمدة 3 أيام.

وأفادت لجنة الطوارئ الشفاعمرية، أن الشرطة اعتقلت اليوم 3 شبان من شفاعمرو، على أن يتم عرضهم على المحكمة صباح غد، الثلاثاء.

ولفتت إلى أنه "لا زال هناك مجموعة من المعتقلين داخل السجون منذ انطلاق المظاهرات، إذ جرى تقديم لوائح اتهام ضد عدد منهم".

وفي سياق متصل، صرحت الهيئة العربية للطوارئ، يوم الجمعة الماضي، أنها رصدت أكثر من 1700 اعتقال و300 حالة اعتداء على مواطنين عرب أو على ممتلكات بحيازة مواطنين عرب خلال الأحداث الأخيرة.

وأشارت إلى أنه منذ بدء ما تسمى حملة "تطبيق القانون" يتم بالمعدل اعتقال 100 مواطن عربي في كل يوم.

التعليقات