حالة الطقس: استمرار تأثير الرياح التي ساعدت بالحرائق

حالة الطقس: استمرار تأثير الرياح التي ساعدت بالحرائق

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تبقى البلاد تحت تأثير الرياح الشرقية الجافة والنشطة التي وصلت سرعة بعض هباتها إلى أكثر من 50 كم/ الساعة ليوميين إضافيين على أقل تقدير.

ومن المتوقع أن تهدأ سرعة الرياح مع حلول مساء يوم غد السبت.

وساعدت هذه الرياح التي سبقتها حالة من الجفاف باحتراق أكثر من 8 الآف دونم من الأراضي الحرجية في شمال البلاد والتهمت ألسنة النيران مناطق شاسعة في جبال الكرمل ومنطقة حيفا ومناطق مختلفة القدس ومنطقة المركز، وإخلاء أكثر من 75 ألف من سكان المدينة عن منازلهم خشية امتداد النيران في حين أتت النيران على بنايات سكنية بأكملها والعديد من السيارات والممتلكات.

ودعت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين في مختلف المناطق إلى توخي أقصى درجات الحذر في هذا الخصوص والابتعاد كليا عن إشعال الحرائق لأن امتدادها سيكون سريعا بسبب الرياح النشطة والقوية أحيانا.

ومن المتوقع أن تعود الأجواء للاستقرار النسبي مع يوم الأحد المقبل، حيث من المتوقع أيضا أن تكون الرياح نشطة وقوية في بعض الأحيان.

ويكون الجو خلال اليوم والأيام المقبلة على النحو التالي:

الجمعة: يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا صافٍ، وباردا نهارا، وباردا إلى بارد جدا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط على فترات مما يزيد الإحساس بالبرودة ويثير الغبار.

وفي يوم السبت يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا صافٍ، وباردا نهارا، وباردا إلى بارد جدا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما يزيد الإحساس بالبرودة.

ومع يوم الأحد يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا صافٍ، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما يوم الإثنين فيطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا صافٍ، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

درجات الحرارة:

القدس 12°- 5°

يافا والمثلث 20° - 13°

حيفا 17°- 12°

الناصرة 17° - 10°  

الجليل  12° - 6°

طبريا 22° - 13°    

النقب 9° - 18°

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية