حالة الطقس: أمطار متفرقة وانخفاض آخر في درجات الحرارة

حالة الطقس: أمطار متفرقة وانخفاض آخر في درجات الحرارة
غروب الشمس فوق سواحل قيسارية (أ ب)

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويكون الجو، اليوم السبت، غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية.

ويتوقع سقوط زخات متفرق من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية، وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، وفي ساعات المساء والليل تضعف فرصة سقوط الأمطار، والرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويكون الجو هذه الليلة، غائما جزئيا إلى غائم، وباردًا نسبيًا إلى بارد، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

يكون الجو يوم غد، الأحد، غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا إلى بارد، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبعد غد، الإثنين، يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والثلاثاء، يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، حيث تبقى أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا، وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.