05/05/2016 - 16:26

التلفزيون العربي يطلق قناة "العربي +2" قريبًا

أعلنت شبكة التلفزيون العربي، في بيان لها، عن قرب انتهاء التحضيرات الخاصة بإطلاق القناة الثانية "العربي+2"، ومن المقرر أن تبدأ القناة بثها لتغطية معظم أنحاء قارة أوروبا وبلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

التلفزيون العربي يطلق قناة "العربي +2" قريبًا

أعلنت شبكة التلفزيون العربي، في بيان لها، عن قرب انتهاء التحضيرات الخاصة بإطلاق القناة الثانية 'العربي+2'، ومن المقرر أن تبدأ القناة بثها لتغطية معظم أنحاء قارة أوروبا وبلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي لشبكة التلفزيون العربي، إسلام لطفي، في تصريح له، إن 'قناة العربي+2 هي مشروع مكمل إلى 'التلفزيون العربي'، وثاني القنوات التلفزيونية لشبكتنا الإعلامية. وهي أيضاً، إطلالة تهتم وبشكل خاص بالمشاهدين الأعزاء في بلدان شمال إفريقيا (ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا)، وكذلك الجاليات العربية في بلدان أوروبا'.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشبكة التلفزيون العربي: 'تراعي برمجة البث في قناة 'العربي+2' فارق التوقيت بين دول المشرق العربي ودول شمال إفريقيا وأوروبا، وكذلك الاختلافات والتمايزات في عادات المشاهدة واهتمامات المشاهدين،

وهو ما يجعلنا نتمعن في المضمون مراعين انتظارات المشاهدين. في الوقت الراهن، نحن نخصص حصة تلفزيونية معتبرة من برامجنا للاهتمام بالمشاهدين في هذه المنطقة من العالم، شبكة التلفزيون العربي، هي شبكة إعلامية ناشئة، عربية الهوية، تتموضع كمنصة تلفزيونية وإلكترونية للمشاهد العربي، ونأمل أن تقدم لنا قناة العربي+2 باباً أوسع وأكثر رحابة للولوج إلى بيوت المشاهدين'، وتتفاعل مع اهتماماته السياسية والثقافية والفنية. 

تلتزم شبكة التلفزيون العربي بالقضايا العربية الرئيسية والعمل على ترسيخها كثوابت في الوعي العربي، انطلاقاً من تهدف شبكة التلفزيون العربي إلى توفير منبر إعلامي يتحرى المهنية ويسعى إلى الموضوعية، ساعين إلى أن يصبح 'التلفزيون العربي' منارة ثقافية ومعرفية ترتقي بمستوى الحوار في بلدان المنطقة وتساهم في رفع وعي الإنسان العربي رؤية عربية تنويرية تنحاز فيها إلى حقوق الإنسان وكرامته ورفض كافة أنواع العنصرية والتمييز، معتمدة على تقديم منتج يحترم وعي المشاهدين وذكاءهم، ويُرفد الإفادة بالترفيه والتشويق. 

اقرأ/ي أيضًا| #سورياليزا... أيقونة حلب الخالدة

تتخذ شبكة التلفزيون العربي من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها، وللشبكة مقار إقليمية في كل من الدوحة وتونس وبيروت، وتتوزع مكاتبها في مختلف البلدان العربية والعالمية.

التعليقات