05/07/2016 - 13:20

عشية عيد الفطر: "داعش ينتهك مسجد الرسول وقبره"

تصدر وسمي #داعش_تنتهك_مسجد_الرسول_وقبره و#تفجير_المدينة_المنورة منصات التواصل الاجتماعي في السعودية وعدد من الدول العربية، بعد العملية الانتحارية التي وقعت في موقف للسيارات بالقرب من المسجد النبوي في المدينة المنورة مساء أمس

عشية عيد الفطر:

تصدر وسمي #داعش_تنتهك_مسجد_الرسول_وقبره و#تفجير_المدينة_المنورة منصات التواصل الاجتماعي في السعودية وعدد من الدول العربية، بعد العملية الانتحارية التي وقعت في موقف للسيارات بالقرب من المسجد النبوي في المدينة المنورة مساء أمس، الإثنين، ما أدى لمقتل 4 عناصر من قوات الطوارئ السعودية و2 من المصلين وإصابة 5 آخرين.

وأدان رواد موقع "تويتر" للتدوين المصغر العملية الإرهابية، التي نسبها المعظم لتنظيم الدولة الإسلامية، رغم عدم صدور أي بيان من "داعش" يتبنى فيه الهجوم الإرهابي.

ونشر الداعية الإسلامي السعودي، محمد العريفي، مقطع فيديو قال فيه إن "التفجير الأكبر والأعظم هو التفجير الإرهابي الشنيع المجرم الآثم الذي حصل اليوم قرب مسجد رسول الله.. قرب مسجده وقرب قبره وقرب الروضة التي هي روضة من رياض الجنة وقرب منبره، يروع المصلين فيه".

وفي تغريدة أخرى: "قال الرسول إن المدينة حرم.. فمن أحدث فيها حدثا أو آوى محدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين".

وقال عضو مجلس الشورى السعودي ورئيس مركز الوسطية للأبحاث، غيث العيسى، فقي إحدى تغريداته على الموقع: "يحرضون على المدنيين والعسكريين بقولهم (رافضي مبتدع علماني ليبرالي منافق مرتد كافر زنديق)، ثم يستنكرون التفجير!".

وغرد مرتضى الوائلي قائلا: "خلصوا العالم من الفكر المتطرف

ابن عبد الوهاب وابن تيمية وابن باز وابن عثيمين يا سعودية لأن أهلكتم الحرث والنسل

#داعش_تنتهك_مسجد_الرسول_وقبره".

أما حيدر الياسري فكتب في تغريدة: "التفجير كان خلفه مخابرات دولة معروفة لصرف النظر عن هول تفجير الكرادة الدامي في بغداد الذي تعاطفت معه دول العالم #داعش_تنتهك_مسجد_الرسول_وقبره".

ونشر حساب يحمل اسم "سالاروش" تغريدة جاء فيها: "هذه نتيجة لدعم آل سعود من إرهابيي داعش.. نعم من يضع عقربا ساما في جيبه سيلدغه في نهاية المطاف

#تفجير_المدينة_المنورة".

وغرد أحمد العراقي قائلا: "داعش قنبلة صنعها علماء الوهابية المضللين أصحاب الوجوه واللحى القذرة

تنفجر الآن عليهم".

وفي تغريدة لأحمد الخيري جاء أنه: "حرم صيد الطير في سماها. فكيف بهذا الفكر يقومون بقتل البشر وهم في حماها.

 #تفجير_المدينه_المنوره #تفجير_المدينه_المنوره".

 

التعليقات