07/10/2016 - 14:55

تحقيق صحافي يكشف هوية الكاتبة المجهولة "فيرانتي"

أبدى بعض قراء فيرانتي خشيتهم من أن يؤثر هذا الكشف على مسيرتها الأدبية. وبحسب غاتي، فإن السجلات تبين وجود زيادة حادة في المدفوعات المقدمة من دار "أديزيوني إي/أو"

تحقيق صحافي يكشف هوية الكاتبة المجهولة

(أ.ف.ب)

كشف صحافي استقصائي إيطالي، عن تحقيق توصل خلاله إلى معرفة الهوية الحقيقية للكاتبة الإيطالية، إيلينا فيرانتي.

وكتب الصحافي كلاوديو غاتي، في مجلة "نيويورك ريفيو أوف بوكس" وصحيفة "إيل سولي 24 أوري" الإيطالية وعدد من المطبوعات الألمانية والفرنسية، أنه استطاع أن يعرف الهوية الحقيقية لصاحبة "صديقي الرائع" وسلسلة الكتب ذات النجاح الباهر عن مدينة نابولي المجهولة الهوية الحقيقية، قائلا إنها مترجمة تقيم في روما، ليحل أحد الألغاز الكبرى في الأدب الأوروبي.

المترجمة أنتيا راجا

وأبدى بعض قراء فيرانتي خشيتهم من أن يؤثر هذا الكشف على مسيرتها الأدبية. وبحسب غاتي، فإن السجلات تبين وجود زيادة حادة في المدفوعات المقدمة من دار "أديزيوني إي/أو"، التي تنشر أعمال فيرانتي، إلى المترجمة أنتيا راجا منذ عام 2004، والتي اشتهرت في روايات فيرانتي عالميا.

وتردد اسم أنيتا راجا وزوجها الروائي دومينكو ستارنوني كثيرا في السنوات الأخيرة بوصفهما كاتبي روايات فيرانتي، نظرا إلى وجود أصداء أسلوبية تتسم بها كتب فيرانتي في روايات ستارنوني وترجمة راجا روايات ألمانية الراويات فيها يذكرن بالراويات في قصص فيرانتي.

الزوجان ساندرو فيري وساندرا أوزولا فيري اللذان ينشران كتب فيرانتي

وقالت ساندرا أوزولا فيري، التي تشارك في ملكية وإدارة دار "أديزيوني إي/أو"، ومن القلائل الذين يعرفون هوية فيرانتي، أنه، "إذا أرادت امرأة أن تُترك وشأنها فاتركوها وشأنها. إنها ليست مافيا أو برلسكوني، بل كاتبة، وهي لا تؤذي أحدًا".

وأضافت فيري لصحيفة "الغارديان"، "نحن نعتقد أن هذا النوع من الصحافة يثير الاشمئزاز". وحين سُئل الصحافي غاتي لماذا أراد الكشف عن هوية فيرانتي، التي يثمّن قراؤها بقاء هويتها مجهولة، أجاب أنه يدرك أن عددًا كبيرًا من القراء سينزعجون، ولكنه يؤدي عمله كصحافي استقصائي مقيم في نيويورك.

اقرأ/ي أيضًا| طفلة بريطانية توجه رسالة غاضبة لتيريزا ماي

وأضاف، "إن أكبر لغز خارج إيطاليا عن إيطاليا هو هوية إيلينا فيرانتي، ويُفترض بي أن أقدم إجابات، فإن هذا هو مصدر رزقي".

 

التعليقات