20/10/2016 - 22:30

20 عاما على انطلاقها... "الجزيرة" تتجدد

ستعرض القناة مجموعة من البرامج الجديدة، يقدمها عدد من مراسلي الجزيرة، مثل تامر المسحال، وعبد الله الشامي، وسلام الهنداوي، وحازم أبو وطفة.

20 عاما على انطلاقها... "الجزيرة" تتجدد

(رويترز)

تحتفل قناة 'الجزيرة' الفضائية، مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بـ20 عاما على انطلاقها، بإطلاق سلسلة من التغييرات على برامجها في الشكل والمضمون بعد انتقالها إلى مبنى جديد، يحوي أحدث التقنيات والمعدات في المجال الإعلامي، من شاشات ضخمة واستديوهات هي الأحدث في المنطقة.

وستعرض القناة مجموعة من البرامج الجديدة، يقدمها عدد من مراسلي الجزيرة، مثل تامر المسحال، وعبد الله الشامي، وسلام الهنداوي، وحازم أبو وطفة.

ومن ضمن التغييرات التي ستشهدها برامج الجزيرة، إلغاء برنامج المذيع السعودي علي الظفيري، 'في العمق'، واستبداله ببرنامج 'المقابلة'، والذي سيجري بثه في نفس الموعد. كما سيتم إيقاف برامج 'زمام المبادرة' و'تحت المجهر' و'شاهد على العصر' الذي يقدمه المذيع أحمد منصور، فيما سيستمر برنامجه 'بلا حدود' كالمعتاد، إضافة إلى برنامج الاتجاه المعاكس الذي يقدمه فيصل القاسم.

وستطلق القناة برنامج صباحي منوع، يستمر لمدة ثلاث ساعات ويشمل ثلاث نشرات إخبارية قصيرة، بدلاً عن البرنامج الإخباري الجزيرة هذا الصباح. وستقدم البرنامج المذيعتان الفلسطينية لينا قيشاوي، والقطرية أسماء الحمادي، إلى جانب مجموعة جديدة من الوجوه الشابة التي التحقت بالقناة مؤخرا، ومنهم المذيع الجزائري محمد مزيمز، ومقدم النشرة الاقتصادية مراد بو علام الله، والمذيعة التونسية صابرين حاج فرج، والمذيع السوري محمد صالح.

اقرأ/ي أيضًا| BBC تستعين بمتابعيها لتحسين تغطيتها في حلب

وتشمل الخطة الجديدة زيادة عدد مرات بث برنامج مرآة الصحافة، حيث سيستمر بثه في الساعة الواحدة وخمس دقائق، إلى جانب فقرة الصباح 'ضمن البرنامج الصباحي'، وفقرة المساء ضمن الجزيرة هذا المساء. كما وستقدم حلقة جديدة منه بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية.

التعليقات