07/11/2016 - 15:51

الوطن السورية تهاجم إعلان الأكراد نيتهم تحرير الرقة

لا سياسة تحريريّة واضحة لجريدة "الوطن" السوريّة المقرّبة من النظام السوري سوى الكذب والعناوين البرّاقة، وادّعاء أنها تدرك ما لا يدرك، فبعد ترحيبها بالقصف الأميركي على الرقّة.

الوطن السورية تهاجم إعلان الأكراد نيتهم تحرير الرقة

غلاف العدد اليوم (تصوير شاشة)

لا سياسة تحريريّة واضحة لجريدة "الوطن" السوريّة المقرّبة من النظام السوري سوى الكذب والعناوين البرّاقة، وادّعاء أنها تدرك ما لا يدرك، فبعد ترحيبها بالقصف الأميركي على الرقّة، قبل عامين، معنونةً صدر صفحتها الأولى بـ"واشنطن وحلفاؤها في خندق واحد مع الجيش السوري لمكافحة الإرهاب" وادّعائها أن القصف الأميركي يتم بتنسيق "مسبق" مع حكومة الأسد وترحيب الأخير بالقصف، اعتبرت، اليوم الإثنين، أن الحملة التي أطلقتها قوات سورية الديموقراطية بدعم أميركي لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من الرقة، هي معركة "إعلامية".

وذكرت في تقرير في عددها، اليوم، أن الإعلان عن معركة الرقة، الأحد، هو "لإشغال الرأي العام الأميركي بالحرب على الإرهاب، وإظهار جدية الإدارة الحالية في مكافحة داعش".

ونقلت الصحيفة عمّا وصفته "مصدر دبلوماسي غربي في باريس"، أنه "لا قدرة لدى قوات سورية الديموقراطية على مقاتلة التنظيم الإرهابي، ولو ساندته واشنطن وباريس بكل ما لديهما من قوة".

وأعلنت قوات سورية الديموقراطية، أمس الأحد، بدء معركة لطرد مقاتلي داعش من الرقة، معقلهم الأبرز في سورية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية.

وأوردت الصحيفة في تقريرها أن "الإعلان المفاجئ" للمعركة جاء "للتغطية على عدم تمكن الولايات المتحدة الأميركية من إحراز تقدم سريع ونوعي بالتعاون مع الجيش العراقي في مدينة الموصل".

وأضافت أن الإعلان يأتي "قبل ساعات" من الانتخابات الرئاسية الأميركية "والفضائح التي تحيط بمرشحة الحزب الديمقراطي والرئيس، باراك أوباما، هيلاري كلينتون".

ويعتبر النظام السوري أأن التحالف الدولي بقيادة أميركية، أخفق في مهمته باستهداف تنظيم الدولة الإسلامية، ويتهم واشنطن وحلفاءها بدعم "الإرهابيين" في سورية.

التعليقات