16/11/2016 - 11:58

مصر تطرد السفير السعودي يتصدر تويتر

تصدر هاشتاغ#مصر_تطرد_السفير_السعودي، منذ ساعات الصباح موقع 'تويتر'، مما دفع مسؤول سعودي نفي صحة هذه العلومات.

مصر تطرد السفير السعودي يتصدر تويتر

تصدر هاشتاغ#مصر_تطرد_السفير_السعودي، منذ ساعات الصباح موقع 'تويتر'، مما دفع مسؤول سعودي نفي صحة هذه العلومات.

ونفى السفير السعودي في القاهرة، أحمد القطان، اليوم الأربعاء ما تردد حول قيام السلطات المصرية 'بطرده' من القاهرة.

وقال القطان إن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، بحسب صحيفة الوطن السعودية التي اوردت الخبر بشكل عاجل.

ونفى السفير السعودي صحة الأخبار المتداولة عن قيام وفد رفيع المستوى بزيارة القاهرة لبحث ملف العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال قطان في بيان نشر على الحساب الرسمي للسفارة بموقع 'تويتر'، اليوم الأربعاء، إنه 'لا صحة لما نشرته بعض المواقع الإخبارية المصرية بشأن زيارة وفد سعودي رفيع المستوى لمصر لبحث ملف العلاقات السعودية المصرية'.

وسبق أن ذكرت مواقع مصرية أن وفدًا سعوديًا رفيع المستوى قد وصل القاهرة قادمًا على طائرة خاصة من الرياض، أمس الثلاثاء، في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات يبحث خلالها ملف العلاقات المصرية السعودية.

ونقلت تلك المواقع عن مصادر مطلعة قالت إنها شاركت في استقبال الوفد بمطار القاهرة: 'الوفد يضم 4 من كبار الشخصيات بالأسرة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية'.

وجاء إعلان تلك المواقع بعد ساعات من زيارة أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إلى الرياض، بحث خلالها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز 'جهود لمّ الشمل العربي'.

ونشبت أزمة بين مصر والسعودية عقب تصويت القاهرة في مجلس الأمن منتصف تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم إلى جانب مشروع قرار روسي، لم يتم تمريره متعلق بمدينة حلب السورية، كانت تعارضه دول الخليج والسعودية بشدة.

وأوقفت أرامكو توريد مشتقات النفط لمصر الشهر الماضي، ما دفع الحكومة لتوريد كميات مع مصادر بديلة، قبل أن توقع اتفاقاً مع العراق يقضي باستيراد نفط البصرة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ/ي أيضًا | أطفال مصر بتموت... فين البيورنثول؟

وتحدثت تقارير صحافية عربية مؤخرًا عن مساع تقودها الإمارات لطي خلاف طرأ أخيرًا على العلاقات المصرية السعودية.

التعليقات