09/08/2017 - 10:01

أمن السلطة يعتقل 5 صحفيين بذريعة تسريب معلومات للعدو

في ذات السياق، أطلق مجموعة من النشطاء وسما على مواقع التواصل بعنوان "#وين_الصحفيين"، وذلك تضامنا مع الصحفيين المعتقلين لدى أجهزة السلطة.

أمن السلطة يعتقل 5 صحفيين بذريعة تسريب معلومات للعدو

اعتقلت أجهزة الأمت التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله، 5 صحفيين عقب مداهمة منازلهم ومصادرة هواتفهم وحواسيبهم الشخصية في الضفة الغربية المحتلة.

وصرح مصدر أمني فلسطيني لـ"وفا"، أن الصحفيين الأربعة الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية: ممدوح حمامرة، وطارق أبو زيد، وعامر أبو عرفة، وقتيبة قاسم، متهمون بتسريب معلومات حساسة إلى جهات معادية، وأن الموضوع قيد التحقيق.

واعتقلت قوة من جهاز المخابرات مراسل قناة القدس الفضائية في بيت لحم ممدوح حمامرة من استديو في قرية حوسان غربي المدينة.

وكان حمامرة تعرض للاعتقال يونيو عام 2013 وصدر بحقه حكما بالسجن لمدة عام بدعوى تطاوله على الرئيس محمود عباس، الذي قرر بعد أسابيع الإفراج عنه تحت الضغط الشعبي والإعلامي والحقوقي.

كما واعتقل جهاز المخابرات الصحفي قتيبة قاسم في بيت لحم، ومراسل وكالة شهاب للأنباء عامر أبو عرفة بعد مداهمة منزله ومصادرة هاتفه وحاسوبه الشخصي.

واعتقل ذات الجهاز الصحفي مراسل قناة الأقصى الفضائية طارق أبو زيد في مدينة نابلس. وبعد بساعات، اعتقلت أجهزة أمن السلطة مراسل قناة القدس أحمد حلايقة من منزله في الخليل.

وفي ذات السياق، أطلق مجموعة من النشطاء وسما على مواقع التواصل بعنوان "#وين_الصحفيين"، وذلك تضامنا مع الصحفيين المعتقلين لدى أجهزة السلطة.

التعليقات